بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

“شُراب” يختتم مبادرته بإخراج 1050 غارم من السجون في قطاع غزة

1 min read

أعلن الكاتب د. فهمي شراب صاحب ابرز مبادرة فردية في العمل الانساني بقطاع غزة، والتي اطلق عليها “فك الغارمين”، انتهاء مبادرته هذا العام، والتي انطلقت قبل شهر رمضان المبارك، مؤكدا بانه نجح في الافراج عن 1050 غارما من 22 سجن بقطاع غزة، كانوا ضحية الحصار والفقر، بالإضافة إلى توزيع آلاف الطرود الغذائية والمظاريف النقدية.

وقال: “بدأتُ مبادرتي هذا العام قبل رمضان بحوالي شهر، وبنشاط ودعم من أصدقائي عبر صفحتي على الفيس بوك، استطعنا إخراج 1050 غارم من 22 سجن في قطاع غزة، مضيفا، شهران مستمران من الجد والتعب والعرق والسهر والتركيز والاحراجات مع الناس، والسفر والطواف على كل مدن وقرى قطاع غزة والتنسيق مع مراكز الشرطة وتحمل استقبال آلاف الاتصالات والمناشدات، والضغوطات الكبيرة”.

وشكر شُراب كل المساهمين الداعمين له وخاصة أهل الضفة الغربية والقدس، قائلا: “لقد جعلتم العيد عيدين بإخراجكم (1050 غارم متعثر متعفف من السجون)، فنضر الله وجهكم ورفع الله شأنكم.

وأوضح أن “معظم الذين أفرج عنهم كانوا مسجونين لعدم قدرتهم على سداد ديون مالية بسيطة نجمت عن الاوضاع الاقتصادية القاسية وتعثرهم في السداد”.

يذكر أن مبادرة فك الغارمين اطلقها الكاتب شراب عام 2019، سدد خلال هذه الاعوام عن الآلاف من الغارمين في السجون والصيدليات.