بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

طقوس السمو للرقص الصوفي المولوي فى احتفالية الغوري

1 min read

شهد د. محمد صابر عرب وزير الثقافة, افتتاح فرقة سماع للرقص الصوفي المولوي بقبة الغوري ,تخللها أشعار مختارة من بن عربي، الحلاج، جبران خليل جبران، والشاعر الألماني شيلر، توظيف السيمفونية التاسعة لبيتهوفن التي تؤكد علي المحبة والتسامح والسلام.

حضر الإفتتاح أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي، د. حاتم صالح وزير التجارة والصناعة، د. هشام زعزوع وزير السياحة، د. أسامة صالح وزير الإستثمار، السفيرة سوزان حسن مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية، السفير هشام خليل وزارة الخارجية، م. محمد أبو سعدة رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة ورئيس صندوق التنمية الثقافية، بالإضافة الي بعض الأجانب والإعلاميين.

تناول العرض رؤية من طقوس السمو من كتابات وأفكار مولانا جلال الدين الرومي صاحب فكرة المولوية التي تعبر عن التقاليد والمعتقدات والثقافة التركية ،وتمثل رحلة الانسان في صعودة الي السماء نحو الصدق من خلال المحبة وتخلي الإنسان عن ذاته وصولاً الي الذات العليا ، كما يمثل أداؤها نوعا من الصلاة وطريقة التعبير عن السعادة وقد تم توظيف مشهد الاعتراف السلبي من كتاب الموتي الفرعوني وهي رؤية فنية واخراج الفنان انتصار عبد الفتاح.

جدير بالذكر أنه من شدة تزايد الجمهور واعجابه بالعرض قام الفنان بتقديم العرض مرةآخرى إرضاءًله لكى يستمتع ولاخراجه من حالة التوترات والظروف الراهنه التى تمر بها البلاد وفي نهايته تفاعل الجمهور مع الفرقة وتغنوا معا في حب مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.