بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

طيران الإمارات تخدم إحدى رحلاتها اليومية إلى إسطنبول بطائرة A380

1 min read

دبي، 14 سبتمبر (أيلول) 2021: أعلنت طيران الإمارات، أكبر ناقلة دولية في العالم، اليوم أنها ستقدم أول خدمة يومية منتظمة بطائرة إيرباص A380 إلى اسطنبول اعتباراً من 1 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وسوف تشغل طيران الإمارات طائرة A380 لخدمة إحدى رحلاتها اليومية إلى إسطنبول. وتغادر الرحلة “ئي كيه 123” دبي في الساعة 10:45 صباحاً وتصل إلى مطار اسطنبول الدولي في الساعة 2:25 بعد الظهر. أما رحلة العودة “ئي كيه 124″، فتقلع من إسطنبول في الساعة 4:25 عصراً وتصل إلى مطار دبي الدولي في الساعة 9:50 ليلاً.

وتوفر طائرة A380 التي ستشغلها طيران الإمارات على خط اسطنبول 517 مقعداً، بتوزيع الدرجات الثلاث: 14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو تماماً في درجة الأعمال و427 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية، ما سيزيد السعة لكل رحلة بأكثر من 150 مقعداً مقارنة بطائرة البوينج 777-300ER العاملة حالياً.

وقال عدنان كاظم، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات: “نحن متحمسون لانضمام اسطنبول إلى قائمة المدن الكبرى الأخرى التي نخدمها حالياً بطائراتنا A380. لقد نقلت طيران الإمارات، منذ بدأت خدمة تركيا قبل 34 عاماً، ما يزيد على 6 ملايين عميل على أكثر من 23 ألف رحلة. وتشكل خدمة A380 إلى تركيا تطوراً مهماً لعملياتنا في تلك الدولة، ونود أن نشكر جميع شركائنا والجهات ذات الصلة على دعمهم في جعل هذا الأمر حقيقة واقعة”.

ويستمتع ركاب الدرجة الأولى على طائرات الإمارات A380 بأجنحتهم الخاصة وحمام الشاور سبا، بينما يتشاركون مع ركاب درجة الأعمال بالصالون الجوي. وتتوفر خدمة الانترنت اللاسلكي Wi-Fi مجاناً للركاب في جميع الدرجات، كما يمكنهم الاستمتاع بما يعرض على شاشاتهم الشخصية عبر نظام طيران الإمارات الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الحائز جوائز عالمية والذي بوفر حالياً أكثر من 4500 قناة منوعة.

من جانبه، رحب نائب رئيس تطوير الطيران في مطار إسطنبول الدولي ماجد خان، بإعلان طيران الإمارات. وقال: “يشكل دخول طائرة الإمارات A380 إنجازاً آخر منذ انتقالنا إلى مقرنا الجديد في 6 أبريل 2019. نحن فخورون بأن طيران الإمارات، أكبر مشغل لطائرات A380 في العالم، سوف تشغل العملاقة على خط دبي/ اسطنبول وذلك لأول مرة عبر مطار إسطنبول وعلى مستوى تركيا. وسوف تساعد زيادة السعة على تعزيز الحركة بين بلدينا، وتجلب مزيداً من السياح في حقبة ما بعد الجائحة. نتطلع إلى تطوير علاقاتنا الجيدة مع طيران الإمارات، ويسعدنا أن نرحب بطائرة الإمارات A380 في مطار إسطنبول”.

وتعد طائرة A380 ذات الطابقين أكبر طائرة تجارية في العالم في الخدمة وتحظى بشعبية كبيرة في أوساط المسافرين بفضل مقصوراتها الفسيحة والهادئة. وطيران الإمارات هي أكبر مشغل لطائرات A380، حيث يضم أسطولها حالياً 118 طائرة من هذا الطراز.

ومع إعادة فتح الحدود الدولية وتخفيف قيود السفر، تواصل طيران الإمارات استئناف خدمات الركاب تدريجياً، وتشغل 17 رحلة ركاب أسبوعياً بين دبي واسطنبول، بما في ذلك رحلتان يوميتان. وسوف تعمل طائرة A380 صباحاً، ما سيرفع السعة الإجمالية على الخط إلى 7000 مقعد أسبوعياً في كل اتجاه، ويوفر للمسافرين خيارات أوسع للسفر من وإلى أكثر من 120 وجهة.

وأطلقت طيران الإمارات، مع قرب افتتاح إكسبو 2020 دبي عدداً من العروض الترويجية الخاصة لزوار دبي. وتشمل العروض خصم الحجوزات المبكرة، الذي يسري على حجوزات التذاكر لزيارة دبي الصادرة بين 28 سبتمبر الجاري و12 أكتوبر المقبل، للسفر بين 28 سبتمبر 2021 و31 مارس (آذار) 2022. ويشمل الحجوزات خلال المدة المذكورة عبر موقع emirates.com أو من خلال مركز اتصال طيران الإمارات أو منافذ التجزئة أو وكلاء السفريات، على الأسعار الأساسية لطيران الإمارات في درجتي الأعمال والسياحية، لتذاكر التوفير Saver والمرنة Flex وبالغة المرونة Flex+. وكذلك بطاقة إكسبو طيران الإمارات مجاناً ليوم واحد، لعملاء طيران الإمارات الذين يزورون دبي أو يسافرون عبرها في أي وقت خلال حدث إكسبو 2020. مزيد من المعلومات عن هذا العرض الترويجي على صفحة العرض المخصصة.

الصحة والسلامة: قادت طيران الإمارات الصناعة في جهودها للتخلص من ضغوط السفر، حيث تحرص على حماية صحة عملائها لضمان شعورهم بالأمان والثقة عند اتخاذ قرار السفر. وتطبق الناقلة أحدث تدابير الصحة والسلامة في كل خطوة من الرحلة. كما أدخلت مؤخراً تقنية بدون تلامس لتسهيل مرور العملاء عبر مطار دبي الدولي، وعززت قدراتها في التحقق الرقمي لتزويد عملائها بفرص أكثر للاستفادة من جواز سفر IATA هذا الصيف.

تأمين السفر: لا تزال طيران الإمارات محافظةً على ريادتها في الصناعة، من خلال المنتجات والخدمات المبتكرة التي تلبي متطلبات المسافرين في هذه الظروف غير العادية والمتغيرة. فقد عززت الناقلة مؤخراً مبادراتها في مجال رعاية العملاء من خلال سياسات حجز أكثر سخاء ومرونة، ومددت أيضاً التغطية التأمينية ضد مختلف المخاطر، وساعدت عملاءها على الاحتفاظ بأميالهم وحالة الفئة في برنامج “سكاي واردز طيران الإمارات”.

وتحث طيران الإمارات عملاءها على التحقق من أحدث قيود السفر الحكومية في بلدانهم ومحطات سفرهم، والتأكد من استيفائهم متطلبات دخول وجهاتهم النهائية. معلومات وافية عن متطلبات دخول الزوار الدوليين إلى دبي،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *