عالم الأبراج … مع نهى جمال الدين

برج العذراء

 

خصائص العذراء :

اللون : الأخضر / البني الغامق

الكوكب : عطارد

حجر الحظ : العقيق

العنصر : ترابى

أفضل شريك : الحوت  

أسوأ شريك : القوس

يحب : الأطعمة الصحية ، القوائم ، كل ما هو صحي ومفيد ، والنظام

لا يحب : المخاطرة بالصحة ، الخسة ، الفساد السياسي ، والتردد

 

مزايا العذراء :

متواضع ، خجول ، دقيق ، يمكن الاعتماد عليه ، عملي ، مجتهد ، ذكي ويميل إلى التحليل

 

عيوب العذراء :

سريع الانزعاج ، كثير القلق ، كثير الانتقاد ، قاسي ، يسعى نحو الكمالية ومحافظ .

 

صفات العذراء :

انطلاقاً من التجاوب الغريزى لاحتياجات الآخرين والموجود لدى مولود برج العذراء نجد أن هذا الشخص جاهز للتكيف مع أناس مختلفين ومع الظروف المتغيرة ، وذلك من خلال إيجاد طرق لجعل نفسه مفيداً . ليس لديه الرغبة في الوجود ضمن بقعة الضوء أو أن تسلط عليه الأضواء؛ إلا أنه قد يؤدي دوراً ناجحاً في تشجيع ودفع أولئك الموجودين تحت الأضواء .

مولود العذراء دقيق ، عملي ويحب السعي نحو الكمال ، هو يكره عدم الثبات والفوضى وعدم التنظيم وهو يبدو أحياناً حريصاً للغاية . ويقال بأنك إن أردت إنجاز عمل على نحو صحيح من المرة الأولى فعليك بمولود برج العذراء . قد يتخذ مولود العذراء عدم قدرته على الوصول إلى حالة الكمال عذراًً لتبرير كسله وعدم قدرته على الإنتاج ؛ إلا أن هذه الصفة ليست متأصلة في شخصيته .

لدى مواليد العذراء اندفاع داخلي نحو خدمة الآخرين تلك الخدمات التي تؤدي إلى سعادتهم ، نجد لديهم رغبة في استخدام مهاراتهم في التحليل لحل مشاكل الآخرين . ومن الملاحظ بأنهم هادئون وأذكياء ومسلون بصورة عامة ، وعندما يكون مولود العذراء صبياً فهو كثير الانتقاد للآخرين . مواليد العذراء من الشخصيات التي تميل إلى القلق الأمر الذي قد يؤدي بهم إلى مرض الوسواس . هم يحبون اقتناء الأشياء المادية المحسوسة ومن الصعب أن يقبلوا أشياء لا تكون من أفضل النوعيات المتوفرة .

 

التوافق بين العذراء والأبراج الأخرى

  • التوافق بين العذراء والحمل :

شجاعة الحمل ستخدع العذراء الخجول والمتحفظ لفترة من الزمن.ولكن لديهما أفكار مختلفة تماما حول ما يجب أن يحدث في غرفة النوم- وفي أي مكان آخر. انفعالات الحمل متهورة وصريحة. النشاط العاطفي لمولود العذراء أكثر غموضا ويأخذ وقتا للبوح به. وفي مجالات أخرى فإن مولود الحمل مليء بالخطط والأفكار المثيرة، ويصر على كونه الرئيس. العذراء انتقادي وسريع الاهتياج، ويحب أن تنفذ الأمور بالطريقة التي يرغبها. وهو يستنكر إسراف الحمل؛ ويعتقد مولود الحمل أن مولود العذراء بارد ومتصيد للأخطاء. وينتهيان بعمل حرب، وليس حب .

  • التوافق بين العذراء والثور :

بالنسبة للعذراء والثور فإنه حب من أول نظرة كلاهما لا يحب الخروج كثيرا وهما يتشاركان في المهارة الفكرية . تماسك مولود الثور وذكاء العذراء يمثلان توليفة جيدة للنجاح كفريق ، يهتم الثور بموضوع النفقات ، مما يسعد العذراء المقتصد .

وبالرغم من أنهما يفتقدان لما يسمى التقارب العفوي للحياة ، فلا يعتبر أي منهما ذلك مهما كثيرا قد يكون عليهما التكيف عاطفيا وهذا الأمر جسديا أكثر بالنسبة للثور. ومع هذا فمن المحتمل أن يوقظ مولود الثور الانفعالات الغافية لمولود العذراء. ولديهم كل شيء آخر بشكل عام .

 

*التوافق بين العذراء والجوزاء :

العذراء والجوزاء كلاهما محكوم بكوكب عطارد ولهما فهما عقليا للحياة . ولكن التشابه ينتهي هناك حيث يعتبر مولود العذراء مولود الجوزاء مشتت التفكير وغير ناضج، ويعتقد الجوزاء مولود العذراء عالقا في الوحل وممل. ويبدو المفهوم التحليلي للعذراء محبا للامبالاة بالجوزاء.وينظر العذراء إلى الحياة الاجتماعية المشغولة للجوزاء على أنها سطحية ومضيعة للوقت. مولود العذراء انتقادي؛ والجوزاء غير لبق . والعاطفة تجري على مستوى حراري منخفض ؛ وحياتهم العاطفية تتحول إلى برود

  

*التوافق بين العذراء والسرطان :

.  استجابة السرطان عاطفية في حين أن استجابة مولود العذراء تحليلية، ولكن شخصياتهما منسجمة بشكل جيد بحيث لا يهمهما شيء . يقوم مولود العذراء بالتحمية في حين يعلم السرطان متى يبدأ النار. وهذا سيتحول إلى علاقة أمينة ومريحة ورقيقة . نضال السرطان من أجل الأمان ماليا ينجح تماما بالاتفاق مع أهداف العذراء. يتفهم السرطان طرق العذراء سريعة الاهتياج ، ويساعد العذراء المستقر في موازنة السرطان المتقلب. تكمل اتكالية السرطان بأناقة حاجة العذراء للحماية، وكل منهما مهتم بإرضاء الآخر.

 

*التوافق بين العذراء والأسد :

ينجذب مولود الأسد إلى ذكاء العذراء ، ولكن العذراء لا يتفهم طبيعة الأسد المثيرة . مولود العذراء عملي ومحترس ؛ في حين أن الأسد مسرف وكثير التبذير. يحب الأسد أن يعيش حياته بطريقة منفتحة ، في حين العذراء محافظ ومقتصد وهو يحبط معنويات الأسد العالية . لن يتم السيطرة على العذراء أيضا . يرغب الأسد بالكثير من الإطراء ، ولكن يميل العذراء بتنفيس الأنانيات المنتفخة . يجب على كليهما البحث في مكان آخر

 

*التوافق بين العذراء والعذراء :

الأمر على ما يرام بين مولودى العذراء طالما أن كلاً منهما يكبح جماح غريزة الآخر في إيجاد الأخطاء . فعليا، كل منهما يظهر أفضل ما عنده . كلاهما متحمل للمسؤولية وحساس وذكي ويأخذ الحب على محمل الجد . يشترك كلاهما في الانفعالات الذهنية ، ولن يملا من بعضهما . قد يكون هناك تنافس على من سيكون القائد ، ولكن لديهما الكثير من الأمور الأخرى المشتركة ذات أهمية.

 

*التوافق بين العذراء والميزان :

مولود الميزان خال من الهموم وسطحي بالنسبة لمولود العذراء . يتمتع مولود الميـزان بإنفاق المال ، والذهاب للحفلات واحتلال مركز الاهتمام . العذراء يقوم بانتقاد الميزان مما يجعل مولود الميزان يشعر بأن هذا العذراء غير محبوب . قد يظهر الميزان انغماس العذراء المخفي في الشهوات ولكن شخصيتيهما مختلفة لدرجة لا تحقق التوافق الحقيقي . سيحاول العذراء قمع والسيطرة على مولود الميزان المتقلب ذو الطبيعة الموضوعية . مولود العذراء متحفظ وعملي ، في حين أن الميزان يرى أن هذا يقف في وجه طباعه الشخصية . سينحرف الميزان بسرعة بعيداً باحثا عن رفقاء أكثر مرحا وحبا .

 

*التوافق بين العذراء والعقرب :

. يعاود العقرب المحب للشهوات المحاولة لإغراء العذراء لخوض مغامرات جريئة. مولود العذراء سعيد مع مولود العقرب لأن كليهما يحب التملك وهو شديد الإخلاص ، مما يجعلهما يشعران بالحب والحماية . كلاهما معجب بعقلية الآخر . مولود العذراء منطقي ومفكر وتحليلي . مولود العقرب خيالي حالم ونافذ البصيرة . كل منهما لديه أحيانا مشكلة في التعبير عن مشاعره الحقيقية العقرب متقلب ولكنه كتوم ، والعذراء محب لمصلحته ومتحفظ . قد يكون هناك بعض التناقض حول من يسير الأمور ، ولكن رغبة العذراء في التسوية تحافظ على العقرب مرنا .

 

*التوافق بين العذراء والقوس :

العذراء والقوس هما مثل الجندب والنملة. الروح الحرة للقوس لا تشترك بشيء مع مولود العذراء المجد. يتمتع القوس بروح متهورة تحب المقامرة، في حين أن العذراء يبني بعناية مستقبلا أمينا. كلاهما يتبعان لبرجين مفكرين ولكن الطريقة التي يعمل بها عقليهما تسبب اصطدامهما . القوس متسكع ومسرف في حين أن العذراء يفضل الحياة المتواضعة والمنظمة والبسيطة. يعتبر القوس أن موقف العذراء العاطفي محتشم ولن يبقيا طويلا في نفس غرفة النوم .

 

*التوافق بين العذراء والجدى :

العذراء والجدي هما زوجان منسجمان. طموح الجدي واندفاعه إلى النجاح يتوافق تماما مع كمال العذراء وطاقته. كلاهما مجتهد ومنضبط وله هدف. يعجب كل منهما بالآخر ويفخر بإسعاده. كلاهما يحتاج للاحترام والاستحسان  (ولكن أي منهما لن يعترف بذلك ) ، ويعطي كل منهما هذا بشكل بديهي للآخر. التوافق العاطفي يصبح إنجاز متبادل؛ في المجال العـاطفي يأخذ الجدي القيادة .

 

*التوافق بين العذراء والدلو :

العذراء والدلو كلاهما منطقي ومفكر ويميل إلى النظر إلى الحب بشكل تجريدي حيث يتوقف التماثل هناك. لمولود الجدي أفكار مغامرة ويظن أن العذراء لا مبالي أو بارد. فعليا، العذراء حذر تجاه العطاء العاطفي؛ وأفكار الدلو بعيدة عن ذلك. يهتم الدلو بالآخرين، في الأحداث وتقويم العالم. يسعى العذراء وراء الإنجازات الشخصية والأمن المالي. الدلو منطلق ومبدع وحالم. في حين أن العذراء متحفظ ومحترس وعملي جدا فيما يتعلق بطموحاته. قد لا ينجح هذا الزوج حتى في علاقة صداقة .

 

*التوافق بين العذراء والحوت :

 يعني الحب بالنسبة لمولود العذراء الأمان والتوافق الفكري . في حين أنه بالنسبة لمولود الحوت عاطفة عارمة تغلف كل شيء . في البداية ينجذب العذراء بقوة إلى الحوت، وتكون التناقضات غالبا هي عاطفية وكون الحوت يخادع العذراء ومغرما بعقله التحليلي الصارم. ومع هذا، تظهر خيبة الأمل بسرعة بين الحوت المسرف الكتوم والعذراء الحالم النشيط والمنضبط. ومن غير المحتمل أن يتأقلم العذراء مع رغبات الحوت الجسدية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *