عرب يفتتح معرض شرقيات مبتكرة لعبد المنعم معوض بقاعة صلاح طاهر بالأوبرا

يفتتح د . محمد صابر عرب وزير الثقافة ،د . ايناس عبد الدايم رئيس دارالأوبرا المصرية ، د . صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية ، معرض بعنوان ” شرقيات مبتكرة ” للفنان د . عبد المنعم معوض بقاعة صلاح طاهر بالأوبرا يوم الاثنين الموافق 20 يناير الجاري في تمام الساعة السابعة مساء ويستمر حتي 30 يناير .

يضم المعرض 35 عملا فنيا بالألوان الزيتية ،وهو عبارة عن بحث في جماليات أعمال المستشرقين في مائة عام وتجميع للعناصر الجمالية في لوحات مختلفة لفنانين متنوعين لاخراج عمل مجمع فيه روح العصر والتكنيك الخاص بعمل الفنان .

جدير بالذكر أن عبد المنعم معوض خريج كلية الفنون التطبيقية دفعة 1971 ، حاصل علي الدكتوراة من جامعة حلوان عام 1988 ، ودراسات عليا من جامعة فيينا ودبلوم العمارة من معهد ليوناردو دافنشي ، ويُعد أحد رواد الحركة الفنية التشكيلية في مصر ، عمل كمستشارا ثقافيا بايطاليا ، وحصل علي أعلي وسام في جنوب ايطاليا مع الاتحاد الأوروبي ، كما شارك في تأليف الموسوعة الفنية لحوض البحر المتوسط التي أصدرها الاتحاد الأوروبي ، كما أقيم له معرضا في جنوب الصين ، له مقتنيات بكندا وأمريكا وأوروبا ومعظم دول الخليج ، كما حصل علي جائزة التميز لتصميم جسر الملك خالد بمكة المكرمة ، كما شارك في اختيار ملكة جمال العرب بكندا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *