بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

عرض خاص 2 بمركز الإبداع الفني

1 min read

يبدأ (مركز الإبداع الفني) التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعده ، في السابعة من مساء الخميس 2 مايو المقبل، بتقديم العرض المسرحي “عرض خاص2″، نتاج ورشة الإخراج التي يشرف عليها المخرج عصام السيد .

العرض يشمل تقديم 6عروض قصيرة لـ6 مخرجين من طلاب الاستديو وهي : (الكنبه) إخراج أحمد فؤاد، (مطلوب عروسه) إخراج أحمد عبد الفتاح ،(فلاش باك) إخراج محمد حبيب ، (بلاك) إخراج محمد نشأت ،(حالة طوارئ) إخراج مينا عزت ، (باب الفتوح) إخراج شريف شلقامي .
تأتي ورشة الإخراج ضمن مشروع “ستديو مركز الإبداع” الذي يشرف عليه المخرج خالد جلال .

ويستمر العرض حتي نهاية شهر مايو .

 

وكأنهم كانوا سينمائيين؟ بمركز الإبداع الفني

يعرض (مركز الإبداع الفني) التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعده ، وبالتعاون مع المركز القومي للسينما في السادسة مساء الخميس 2 مايو الفيلم الوثائقي “وكأنهم كانوا سينمائيين” سيناريو وإخراج صلاح هاشم ، تصوير ومونتاج سامي لمع .

يقدم الفيلم شهادات عن تاريخ السينما ، ويبحث عن سحر السينما المصرية الخفي ، الذي كان موجودا في أفلامها الكلاسيكية القديمة ، ويقدم الفيلم ( مدة العرض 70 دقيقة ) شهادات عن السينما المصريه على لسان د. رمسيس مرزوق مدير التصوير المصري الكبير، و د. صبحي شفيق شيخ النقاد السينمائيين في مصر والروائي والناقد السينمائي بكر الشرقاوي.

يذكر أن المخرج صلاح هاشم سبق له التعاون مع الفنان اللبناني سامي لمع في فيلم هاشم الوثائقي الأول” البحث عن رفاعة “، والذي كان أول فيلم يحكي عن رائد نهضة مصر الحديثة رفاعة الطهطاوي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.