الجمعة. مايو 14th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما

1 min read

كتبت: علياء داود – مصر

اختتمت فعاليات مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الخامسة والستين بعد أسبوع من عروض الأفلام ذات الأبعاد الإنسانية والأخلاقية التي تم اختيارها وفقا لمعايير المركز.بدأ حفل الختام  بعرض فيلم تسجيلي لفعاليات تلك الدورة، ثم صعدت للمسرح الفنانة لقاء سويدان لتقديم فقرات الحفل واستدعاء الأب بطرس دانيال رئيس المهرجان لإلقاء كلمته، بعد ذلك كانت كلمة الأب كمال لبيب الرئيس الإقليمي للرهبان الفرنسيسكان بمصر، وكلمة المونسنيور برونو موزارو سفير الفاتيكان بالقاهرة.

والجدير بالذكر أن ضمن الحضور الكاتبة العراقية / سارة طالب السهيل والتى سبق أن شاركت بالدورة ال56 كعضو لجنة تحكيم وسط حشد من النجوم الشباب والإعلاميين  بعد ذلك تم تسليم شهادات تقدير للأفلام الخمسة المشاركة بالمسابقة الرسمية لهذه الدورة ثم تم استدعاء المخرج القدير داوود عبدالسيد رئيس لجنة التحكيم لإلقاء كلمته وتسليمه درع المركز وشهادة تقدير، بعدها تم استدعاء أعضاء لجنة التحكيم لهذا العام لتكريمهم وهم: الفنان لطفي لبيب، الفنانة منال سلامة، الفنانة هناشيحة ، مدير التصوير د.رمسيس مرزوق، الناقدة خيرية البشلاوي، الأستاذة إيناس عبدالدايم ، والسيناريست كرم النجار.

وجاءت لحظة الحصاد وإعلان النتيجة للفائزين بجوائز مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما في دورته الخامسة والستين وكانت على النحو التالي:  شهادة تقدير للفنانة القديرة رجاء حسين عن دورها في فيلمي «نوارة» و«يوم للستات». شهادة تقدير للفنانة المتميزة حنان سليمان عن دورها في فيلم «البر التاني». شهادة تقدير للطفل الموهوب عبدالله هشام عن دوره في فيلم «هيبتا». جائزة أحسن ممثلة (مناصفة): للفنانة إلهام شاهين عن دورها في فيلم «يوم للستات»، والفنانة منه شلبي عن دورها في فيلم «نوارة». جائزة أحسن ممثل: للفنان محمود حميدة عن دوره في فيلم «يوم للستات». جائزة الإبداع الفني: للفنان ماجد الكدواني عن فيلم «هيبتا». جائزة أحسن موسيقى تصويرية: للموسيقار هشام نزيه عن فيلم «هيبتا». جائزة أحسن سيناريست: للمخرجة والمؤلفة هالة خليل عن فيلم «نوارة». جائزة أحسن تصوير: لمدير التصوير جمال البوشي عن فيلم «هيبتا». جائزة أحسن مونتاج: للمونتير أحمد حافظ عن فيلم «هيبتا». جائزة أحسن ديكور: لمهندس الديكور حمدي عبدالرحمن عن فيلم «يوم للستات».جائزة أحسن مخرج: للمخرج هادي الباجوري عن فيلم «هيبتا». جائزة أحسن فيلم سينمائي: لفيلم «هيبتا». جائزة لجنة التحكيم الخاصة: لفيلم «نوارة». بعد ذلك تم التقاط صورة جماعية للفائزين وإعلان ختام فعاليات المهرجان لهذا العام.

#مهرجان #الكاوليكي # السنيما #هيتا #فيلم #علياء #

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *