بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

فندق دبليو دبي – النخلة احتفى بالسيدات المتميزات في عالم الرياضة ضمن فعالية WHAT SHE SAID بنسختها الثالثة

1 min read

قصص ملهمة لنساء جريئات ناقشن تحديات مسيرتهن الرياضية وكيف تغلّبن عليها لتحقيق الإنجازات المرموقة

دبي –يوليو 2022: احتفاء بالأنوثة وتمكين السيدات في كل مكان، عادت السلسلة العالمية من الحوارات الملهمة WHAT SHE SAID إلى فندق دبليو دبي – النخلة للمرة الثالثة في جلسة تحدثت فيها سيدات بارزات في المجال الرياضي.

أدارت الجلسة كيلي لندبيرغ – وهي مؤلفة ومتحدثة في TEDx وتقدم سلسلة شهيرة من مقاطع البودكاست بعنوان Under Her Hermes Belt، وجمعت الفعالية عددًا من السيدات الملهمات اللاتي شاركن قصصهن الشخصية حول كيفية التغلّب على الصور النمطية المرتبطة بالنوع الاجتماعي (الجندر) والمعايير الاجتماعية لتحقيق النجاح في عالم الرياضة.

تنوعت المواضيع التي تناولتها الجلسة من المساواة بين الجنسين وتعليم السيدات والفتيات العمل الجماعي والاعتماد على النفس إلى بناء الثقة والرؤية الإيجابية للجسم – إذ ناقشت كل من السيدات المشاركات اللحظات الحاسمة في حياتها وكيف مكنتها الرياضة من تحقيق التغيير الإيجابي.

شاركت في الجلسة رها المحرق، وهي أول سيدة سعودية تصل إلى قمة جبل إيفرست وتسلقت قمم الجبال السبعة التي تمثل أعلى جبل في كل قارة – مثبتة بذلك أن لا شي مستحيل وأن بوسعنا تحقيق الإنجاز أينما كنا، وآمنة الحداد، وهي متحدثة بارزة ورياضية وكاتبة ومدافعة عن الصحة النفسية تتمتع بشهرة عالمية واسعة، كما أنها إماراتية رائدة في عالم الرياضة كسرت الحواجز الوهمية وساهمت كرافعة أثقال أولمبية في تأهل المنتخب الإماراتي إلى أولمبياد ريو 2016. كما انضمت إلى الجلسة ة آمنة القبيسي أول سيدة عربية تشارك في نهائيات تحدي روتاكس ماكس العالمية، وبدأت بعد ذلك بعامين بالمنافسة على الصعيد الدولي وحققت 10 مراكز متقدمة. وبحلول العام 2018 كانت آمنة تنافس في سباقات الفورمولا 4، بينما أصبحت في العام التالي أول سيدة من الشرق الأوسط تشارك في برامج اختبار رياضة السيارات للفورمولا إي بعد سباق الدرعية في السعودية، وإيفانا كولاريتش وهي مدربة لسباقات التحمل والقوة والعوائق في “إينر فايت” وعضو في فريق سبارتن للسباقات الاحترافية كما مثلت دولة الإمارات عام 2019 في أصعب سباق في العالم وهو تحدي Eco Challenge في فيجي.

يذكر أن سلسلة WHAT SHE SAID، والتي عقدت في عدد من فنادق “دبليو” حول العالم، ساعدت في تعزيز الحوار حول تمكين المرأة، إذ تركّز كل فعالية ضمن السلسة على إبراز سيدات قويات وملهمات في مجالهن ليتحدثن عبر هذه المنصة المؤثرة عن قصصهن الشخصية بهدف إلهام وتمكين الجمهور بطريقة فريدة.