“فودافون قطر” تختار حلول “في إم وير” لتعزيز قدراتها على نشر خدمات الجيل الخامس واعتماد التطبيقات الحديثة ودعم الاقتصاد الرقمي المتنامي لدولة قطر

برشلونة – المؤتمر العالمي للاتصالات الجوالة 2023 (28 فبراير 2023): أعلنت شركة “في إم وير” اليوم عن اختيار شركة فودافون قطر التي توفر مجموعة شاملة من الخدمات بما في ذلك الاتصال الصوتي والرسائل النصية والإنترنت وخدمات الهاتف الثابت وخدمات إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة قطر للأفراد والشركات على حد سواء، لإصدار الجيل الخامس من حزمة خدمات الاتصالات السحابية من في إم وير (VMware Telco Cloud Platform-5G Edition)، وحزمة الخدمات السحابية الأساسية من في إم وير (VMware Cloud Foundation) كجزء أساسي من منصتها السحابية الجديدة. وسيتيح هذا النهج لشركة فودافون الاستفادة الكاملة من قوة اتصالات الجيل الخامس 5G والتطبيقات السحابية والحديثة لتقديم خدمات جديدة، ودعم طموحات الرقمنة بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وتقدم شركة فودافون قطر خدمات الاتصالات في قطر منذ إطلاقها في عام 2009، وتمتلك الشركة الآن أكثر من مليوني مشترك في خدمات الجوال وفق الأرقام الصادرة حتى نهاية شهر ديسمبر 2022. ومع الاستضافة الناجحة لبطولة كأس العالم FIFA لكرة القدم 2022™، ومضي الحكومة قدما نحو خططها الطموحة للتنمية والتنويع الاقتصادي، تتطلع الشركة لتسريع وتيرة انتقالها إلى التطبيقات الحديثة، وتسويق خدمات اتصالات الجيل الخامس 5G الجديدة والحد من التعقيد والتكاليف المنطوية على خدمات تكنولوجيا المعلومات والشبكات.

وبهذه المناسبة، قال رامي بقطر، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في فودافون قطر: “ستساعد حلول في إم وير شركة فودافون قطر على اعتماد البنى التحتية الحديثة، وتطوير التطبيقات بسرعة وطرح أحدث الابتكارات بشكل أسرع. وتعد تقنية اتصالات الجيل الخامس 5G والتطبيقات الحديثة عصب الاقتصاد الرقمي القوي، وهي ضرورية لوضع أساس راسخ لمسيرة النمو والازدهار في قطر على المدى الطويل. وتتميز شبكة الجيل الخامس 5G من فودافون حالياً بقوتها الفائقة وتوسعها، وهو ما يوفر باستمرار فرصاً لتبني التكنولوجيا المبتكرة الأخرى ونشرها، في إطار عملنا الرامي إلى تطوير البنية التحتية الرقمية الوطنية في قطر”.

وتُعد فودافون قطر واحدة من أوائل الشركات المزودة لخدمات الاتصالات في العالم التي تقدم خدمات اتصالات الجيل الخامس التجارية بعد إطلاقها لشبكة الجيل الخامس الخاصة بها في شهر أغسطس 2018. وسيساهم اعتماد إصدار الجيل الخامس من حزمة خدمات الاتصالات السحابية من في إم وير (VMware Telco Cloud Platform-5G Edition) في دعم جهود فودافون قطر الرامية لتجميع الوظائف الشبكية الأساسية ضمن حاويات سحابية مخصصة، ودعم شبكة اتصالات الجيل الخامس الجديدة الخاصة بها بمنصة الحاويات كخدمة (CaaS) ورفدها بالمزيد من مزايا المرونة والقدرة على اختيار أعباء العمل الخاصة بشبكة الجيل الخامس.

وستتمكن فودافون قطر من خلال نشر منصة الخدمات السحابية الأساسية (VMware Cloud Foundation) من تطوير بيئة مراكز الطلب المعرفة بالبرمجيات الحالية وتحويلها إلى بنية تقنية أكثر تقدماً وجاهزية لخدمة المطورين. كما ستستفيد شركة فودافون المزود للخدمات من إمكانات الإدارة السحابية المتكاملة التي تغطي السحابات الخاصة والعامة، وتمتاز بسهولة التشغيل التي تمنحها حرية تشغيل التطبيقات في أي مكان.

وستعمل حلول في إم وير معًا كمنصة أتمتة وتنسيق متعددة الطبقات والمجالات توفر مستويات أمان داخلي متقدمة على مستوى الاتصالات، وستساعد فودافون قطر على تسريع اعتمادها لخدمات الجيل الخامس والابتكار في طرح خدمات ومنتجات جديدة لمشتركيها من الأفراد والشركات.

من جانبه، قال سانجاي أوبال، النائب الأول للرئيس والمدير العام لحلول مزوّدي الخدمة والخدمات الطرفية لدى “في إم وير”: “تقوم فودافون قطر بالشراكة مع في إم وير ببناء شبكة اتصالات أكثر موثوقية ومرونة وإرساء بنية تحتية تقنية تدعم نشر خدمات الجيل الخامس لصالح عملائها. ونتطلع لرؤية ما ستقدمه فودافون من خدمات مبتكرة في السوق في الوقت الذي تواصل فيه الشركة العمل على تعزيز قابلية التوسع والأداء لشبكتها وعملياتها”.

وستقوم فودافون قطر بنشر هذه الحلول التقنية بدعم من خدمات في إم وير الاحترافية. وباستخدام معيار VMware Success 360 لحلول الاتصالات، ستخصص شركة في إم وير مدير حساب فني لشركة فودافون قطر للعمل على تسريع الوقت المستغرق لتحقيق القيمة من خلال الحلول الجديدة.