الأحد. فبراير 28th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

في اليوم الدولي للمدافعين عن حقوق الإنسان الأمم المتحدة تكرم المدافعة المصرية انتصار السعيد

1 min read

كتبت: داليا جمال طاهر

أبطال في مواجهة جائحة كورونا المستجد” كوفيد 19 ” ، من أجل حقوق الإنسان هذا ما أعلنته منظمة الأمم المتحدة ، بمناسبة احتفالها بذكرى اليوم الدولي للمدافعين عن حقوق الإنسان الموافق 10 ديسمبر من كل عام ، حيث أن موضوع احتفالية هذا العام هو إعادة بناء العالم بشكل أفضل ، من خلال ضمان أن تكون حقوق الإنسان أساسية في جهود التعافي من كوفيد19 وفي إطار خلق فرص متكافئة للجميع ، ومعالجة الإخفاقات التي سببتها ، وكشفت عنها جائحة كوفيد19 ، مع تطبيق معايير حقوق الإنسان لمواجهة عدم المساواة، الإقصاء، التمييز المتجذر ، والممنهج بين الأجيال.
حيث تم اختيار المدافعة المصرية “انتصار السعيد” رئيس مجلس أمناء مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون من بين عدة شخصيات على مستوى العالم ، والذين لعبوا دور مؤثرا في مجتمعاتهم من خلال تقديم خدمات للمجتمع ساهمت في دعم المواطنين /والمواطنات في مواجهة تفشي الجائحة.
السعيد قالت أنها سعيدة بهذا الاختيار ، والتكريم باعتبارها نموذجا ملهما ، وهو الأمر الذي اعتبرته دفعة للأمام لاستمرار مسيرة العمل والعطاء في خدمة الإنسانية.
مشددة على أن هذا التكريم كان حصاد عمل دؤوب شارك فيه زملائها بمؤسسة القاهرة للتنمية والقانون ، في تقديم الدعم القانوني ، النفسي، للنساء على مدار الساعة منذ إعلان عن ظهور الفيروس في مصر وحتى الآن ، إصدار عدد من الأوراق البحثية ، بالإضافة للقيام بمبادرة خاصة بتوزيع أدوات الحماية والوقاية على مستشفيات العزل.
رئيس مجلس أمناء القاهرة للتنمية والقانون نوهت على أن التحدي الأكبر هو الاستمرار في تقديم الدعم للنساء باعتبارهن أكثر الفئات المجتمعية التي تحملت العبء الأكبر من أجل عبور تداعيات أزمة انتشار الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *