بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

في ذكرى رحيل قداسة البابا شنودة الثالث … أوبريت مصر وطن بيعيش فينا

1 min read

بمناسبة مرور عام على رحيل قداسة البابا شنودة الثالث، شارك القومى للسينما برئاسة كمال عبد العزيز بالتعاون مع كورال المسرح القبطى بأسقفية الشباب بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية تحت إشراف نيافة الأنبا موسى أسقف الشباب والأنبا رافائيل وبقيادة د. أسامة عشم فى تصوير أوبريت “مصر وطن بيعيش فينا”  فى الكاتدرائية  المرقسية بالعباسية.
 يتناول هذا العمل االدرامى مصرية قداسة المتنيح البابا شنودة الثالث ومشواره الوطني ومدى عشقه لتراب مصر، وكلمتة الخالدة “إن مصر وطن يعيش فينا وليس وطنا نعيش فيه”، بالإضافة للمحات من مواقف البابا الوطنية مثل قضية عدم السماح للأقباط بزيارة القدس إلا مع المسلمين وموائد الإفطار الرمضانى التى كان يشتهر بتنظيمها البابا الراحل واشتراكه في حرب فلسطين وخدمته كضابط في الجيش المصري وذلك يُعبر عن رسالة حب نرسلها إلي العالم اجمع أن مصر باقية بحب شعبها الأصيل .

الأوبريت بطولة عددا كبيرا من نجوم الغناء والتمثيل وافقوا على المشاركة بالعمل فوراً دون تردد  بمجرد معرفة الهدف منه، منهم محمود ياسين ، إلهام شاهين، هاني رمزي ، هالة صدقى، نشوي مصطفي، حنان مطاوع، انوشكا، د .أسامة منير، هبة مجدى، محمد متولي، سلوى محمد على، اشرف مصليحي، شهيرة فؤاد، تأليف وإخراج د٠اسامة عشم الخبير العالمي في التنمية البشرية والتدريب ، مدير التصوير السينمائي كمال عبد العزيز .
شارك كورال المسرح القبطى باسقفية الشباب فى العمل بأداء أجزاء من أشعار البابا ملحنة ويختم بغناء عن مصر يشترك فية جميع الفنانين من الحان ماجد موسي بجملة “مدي ايديكي يا مصر وهاتي أدي ولادك دا إنتي البركة مسيحي مسلم كله فداكي”  وسوف يتم إهداؤه للفضائيات المصرية لعرضه في الذكرى الأولى لرحيل البابا يوم 17 مارس الجارى.

جدير بالذكر أن أسامة عشم درس الإخراج السينمائي في الجامعة الأمريكية وله العديد من الأعمال الفنية والأفلام الروائية القصيرة وحصل علي العديد من الجوائز في المهرجانات العالمية وقد تم تكريمة ضمن خمس شخصيات علي مستوي الشرق الأوسط في مهرجان نابل الدولي في تونس العام الماضي علي تأثير السينما علي التنمية البشرية وتأثير التنمية البشرية علي السينما وجائز أحسن إخراج في باريس عام ٢٠٠٦.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.