بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

قنديل يدين العنف المصاحب للتظاهرات السلمية ويؤكد أنه يضر بالاقتصاد

1 min read

أدان هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أعمال العنف التى وقعت اليوم الجمعة وما ترتب عليها من وقوع العديد من المصابين وترويع للمواطنين الآمنين وإتلاف للمنشآت العامة والخاصة ووصفها بأنها أعمال تتنافى شكلاً وموضوعاً مع مبادئ التعبير عن الرأى بالطرق السلمية على حد قوله.

ويشهد محيط ميدان عبد المنعم رياض الآن حالة من الكر والفر بين متظاهرين وقوات الأمن التي انسحبت لمحيط دار القضاء مطلقة قنابل الغاز المسيل للدموع لمحاولة تفريق المتظاهرين.

وطالب قنديل في تصريح له مساء اليوم أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، كل القوى السياسية بتبنى النهج السلمى ونبذ أعمال العنف وإدانة مرتكبيها بكل قوة من  أجل الحفاظ على استقرار البلاد والحيلولة دون الإنجرار إلى حلقة مفرغة من العنف  والعنف المضاد.

وقال رئيس الوزراء إن استمرار التظاهر الذى يؤدى إلى أعمال  العنف يضر بأمن واقتصاد البلاد ويقوض جهود الإصلاح والتنمية التى تبذلها الحكومة لعودة الأمن والخروج بالبلاد من هذا الوضع الاقتصادى الدقيق.

وأعلنت وزارة الصحة مساء اليوم أن عدد المصابين نتيحة الاشتباكات التي شهدها ميدان عبد المنعم رياض وشارع رمسيس بلغ 87 مصابا.

ودعا قنديل القوى السياسية إلى سحب متظاهريها لإستعادة الهدوء المنشود، مؤكدا أن الحكومة سوف تتواصل مع مجلس  الشورى خلال الأيام القليلة القادمة لسرعة مناقشة وإقرار قانون حماية الحق في  التظاهر السلمي بالأماكن العامة.

المصدر: أصوات مصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.