بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

كشف حساب معالي الوزير (١)

1 min read

بقلم داليا جمال

فجأه … وبعد صمت طويل ، وبلا مقدمات انتفض نواب البرلمان المصري ، مطالبين بضرورة إقالة الحكومه الحاليه لفشلها في مهمتها !
ياااه أخيرا …
والحقيقه أنني أضم صوتي لصوت النواب المطالبين بضرورة إقالة الحكومه ، وإعادة تشكيل حكومه تكنوقراط بعيدا عن اختيار وزراء لا يعترفون بأخطائهم ، و يسكنون أبراجا عاجيه بعيده عن واقعنا الحالي.
فيكفي ما تحملته الأسر المصريه من تجارب فاشله قام بها السيد وزير التعليم وحده خلال سنوات توليه الوزاره، وهو وزير لم يكلف نفسه عناء القيام بزياره واحده علي الطبيعه لمدرسه حكوميه في أي محافظه من محافظات مصر ، ولم يحاول يوما ان يستمع لمشاكل التلميذ العادي أو لمعاناة لمدرسين في أي مدرسه حكوميه !
ناهيك عما تكبدته خزانة الدوله من تطبيق أفكاره التي أثبتت فشلها واحدة تلو الأخري ، بداية من فرض التابلت علي تلاميذ مدارس لايجد أغلبهم مقعدا للجلوس عليه في فصول يضم كل منها ١٢٠ تلميذا او أكثر ، ودون ضمان وجود شبكة انترنت قويه لنجاح التجربه ، والنتيجه .. ضياع ٣ ونصف مليار جنيه علي خزينة الدوله !
وبكشف حساب مبسط لمعالي وزير التعليم سنجد أنه لم يفلح في أي ملف من ملفات وزراته، ، فلم يفلح في منع الغش في المدارس لأنه باعتراف الطلاب كانت إجابات الأسئله تملي عليهم داخل لجان الامتحانات ، بشكل رسمي ،حتي لا يقال أن تجربة معاليه قد فشلت ! و لم يقض علي الدروس الخصوصيه , لكنه تسبب في مضاعفة ثمنها ، نتيجة تخبط قراراته ، وتحويل التلاميذ إلي فئران تجارب ، وكل يوم تجربه جديده لم يتكمن الطلاب ولا المدرسين من استيعابها.
وقد تفرغ معاليه للرد وكيل الإتهامات لجروبات وصفحات( الماميز) علي الفيس بوك ، وتحميل الأمهات مسؤلية فشل سياساته في التعليم ، والظهور في البرامج التلفزيونيه لتوكيد وجود مؤامره كونيه لمحاربته !
هذا بخلاف خروجنا من كل التصنيفات الدوليه في جودة التعليم ، رغم أن إنفاق الأسر المصريه علي تعليم أولادهم يلتهم اكثر من نصف ميزانية البيوت المصريه ، وهو ما يؤكد حرص المصريين علي التعليم .
لذا…أعتقد ان كشف حساب مختصر لوزير واحد ، كوزير تعليمنا في أي حكومه في الدنيا ، كفيل بأن يطالب البرلمان بضرورة تغيير هذه الحكومه، التي خيبت آمال كل المصريين…ولسان حالهم يقول :
كفايه ..تعبنا .