بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

كله لازم….يتحاسب !

1 min read

بقلم داليا جمال

في بلدنا ممكن تكتب بوست علي الفيس بوك فتلاقي نفسك فجأه مرفوع ضدك قضيه من محامي غير معروف غالبا ، لأن كلامك لم يعجب سيادته مثلا !!
وهووب…تلاقي نفسك متهم بتكدير السلم العام ، ونشر أخبار كاذبه واشاعة روح التشاؤم في المجتمع… يعني باختصار ..انت سودت علي الناس عيشتهم…وتعبت أعصابهم..وزعزعت ثقتهم في مستقبلهم…ولخلخت ايمانهم الراسخ بأن بكره أحلي! لا ..وكمان وشوهت مفاهيهمهم ومعتقداتهم بأنه لسه في أمل في الحياه…وحطمت معنوياتهم..وتسببت في جعل المجتمع فريسه للكوابيس المفزعه في احلامه…
وبمجرد ما تعرف كل ما تسبب به المنشور الذي نشرته علي الفيس بوك او تويتر …حتي تقول بمنتهي العمق والأسي…يانهاااار اسود… ياليله طين ياولاد!!
انا عملت كل ده !!!
وبنفس المعيار ..تتساءل ..لماذا لم يحاسب سيادة رئيس الحي السابق او الحالي الذي تغاضي عن بناء عشرات العقارات في كل مكان في مصر بدون جراجات ، وكذلك مهندس الحي الذي سمح ببناء أدوار مخالفه تسببت في ازمات للكهرباء والصرف الصحي ، ولماذا لم يحاسب ذلك المسؤل الذي تسلم طريقا مرصوفا إنهار بمجرد سقوط الأمطار عليه ؟ وياتري ماذا حدث لذلك المسؤل الذي عرض سمعة مصر للإساءه بتعاقده مع فنانه مغموره أو قل محتاله ، باعت للدوله رسومات فنان روسي علي أنه إبداعها ..مقابل ملايين الجنيهات !! بل وكيف تمت محاسبة هذه المحتاله !
ولماذا لم يحاسب كل مسؤول دافع عن قرارات خاطئه اتخذها وهو فوق كرسي الوزاره أو الجهه التي كان يرأسها، فضاعت بسبب قراراته حقوق ، وأهدرت أموال طائله ، وظلمت كفاءات نتيجة لقراراته ؟
ولماذا لا يتقدم نائبا في البرلمان بقانون لوضع تشريع يبيح محاسبة كل مسؤول سابق عن قراراته ، خاصة التي تسببت في خسائر لخزانة الدوله ، او في زيادة معاناة المواطنين ، حتي يدرك كل مسؤل فوق الكرسي أنه سبحاسب ، ويؤاخذ علي قراراته بأثر رجعي، فيدرسها كويس قبل ما يأخد قرارات عنتريه يدفع المجتمع ثمنها ، بينما ينعم سيادته بمعاش كبير بعد تركه الكرسي… عملا بمبدأ… أنه مافيش حد بيتحاسب !!
آن الأوان لنغير هذه القاعده ونبدأ تطبيق شعار جديد …يقول :
كله لازم……يتحاسب ؟