بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

كمل… فى افتتاح المهرجان الحادى عشر للمسرح العربى

1 min read

تحت رعاية  د. صابر عرب وزير الثقافة افتتح أمس د. أحمد مجاهد رئيس مهرجان المسرح العربى ود. عمرو دوارة مدير المهرجان ورئيس الجمعية المصرية لهواة المسرح منظمة المهرجان الدورة الحادية عشر من مهرجان المسرح العربى بحضور عصام عبد الله أمين عام المهرجان وكوكبة من الفنانين المسرحيين ، وتستمر فعاليات المهرجان حتى 21 ابريل على مسرح الهناجر. وقد استهل حفل الافتتاح بعرض أغنية “كمل” غناء المطربة مروة ناجى وكلمات د.أحمد مجاهد وتلحين وتوزيع محمد فرحات ومن إخراج عصام السيد . ومن جانبه وجه د. أحمد مجاهد ، فى كلمته، الشكر للدكتور صابر عرب ود. عمرو دوارة مشيرا إلى أن هذا المهرجان هو المهرجان المسرحى الوحيد الذى يأتى بنجوم مسرحيين من الدول العربية كل عام وأيضا الشباب الذين يعطون زخم للمهرجان ، وأضاف د.مجاهد : لايوجد فن للفن وإنما الفن للحياة ولذلك لا استطيع أن انهى كلمتى بدون أن أتحدث عن الكنيسة المصرية ودورها الوطنى  فى الدولة البيزنطية وعلى مر العصور مؤكدا انه لن يقبل احد المساس بالوحدة الوطنية . “وقد ارتدى تى شيرت مطبوعا عليه دير الأنبا بولا ببنى سويف والذى بنى وعليه هلال وصليب” .
كما تم تكريم المخرج الشاب محمد جبر عن العرض المسرحى 1980 وانت طالع ، وأروى قدورة لمساهمتها ودورها فى مسرح الهواة . كما كرم الفنان التونسى عبد الغنى بلترا ،والفنانة شمعة محمد من سلطنة عمان ، والفنان المصرى أحمد صيام ، ود. هشام زين الدين من لبنان.
ويتنافس فى المهرجان هذا العام  12 عرض مسرحى  ويرأس لجنة التحكيم  فهمى الخولى وتضم د.الخضر المنصورى من الجزائر ،ود. راجح المطيرى من الكويت ، ود. نجلاء بدر من العراق ، ومحمد السيد أحمد من السودان ، والفنانة منال سلامة من مصر.
وشاركت فرقة اوسكاريزما بثلاث أغنيات قدمها أعضاء الفرقة أحمد عصام وشادى وأحمد مجدى ، كما شارك الفنان محمود مسعود بتقديمه “على اسم مصر” ، واختتم حفل الافتتاح بالعرض المسرحى “القمر لوغاب” لفرقة كاركترتيما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.