الخميس. سبتمبر 16th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

كورونا: الجهود والمبادرات لإنهاء عدم المساواة في اللقاحات العالمية

1 min read

د. إيهاب محمد زايد – مصر


تلقي التكنولوجيا الصيدلانية نظرة على بعض أحدث الجهود المبذولة لمعالجة عدم المساواة في اللقاحات في البلدان المحرومة.
شهد الربع الأول من عام 2020 تحولًا جذريًا في سلوك التسوق لدى المستهلك ، مما أثر بشكل كبير على سوق صحة المستهلك. كما…وقعت شركتا فايزر و بايوتنكا خطاب نوايا مع شركة الأدوية البيولوجية الجنوب أفريقية معهد بيوفاك لإنتاج لقاح كورونا لتوزيعه في جميع أنحاء الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي البالغ عددها 55 دولة.
وبموجب الاتفاقية ، ستقوم بيوفاك بتنفيذ أنشطة الإنتاج والتوزيع داخل سلسلة توريد لقاح كورونا العالمية التابعة لشركة فايزر و بايوتنكا ، والتي ستمتد الآن عبر ثلاث قارات وتضم أكثر من 20 منشأة تصنيع.من المتوقع أن يتم دمج منشأة بيوفاك في كيب تاون في سلسلة توريد اللقاحات بحلول نهاية عام 2021 ، وسيبدأ تصنيع الجرعات النهائية في عام 2022.
الولايات المتحدة تتبرع بجرعات لقاح إضافية لفيتنام تبرعت حكومة الولايات المتحدة بثلاثة ملايين جرعة أخرى من لقاح كورونا لفيتنام ، وبذلك يصل العدد الإجمالي للجرعات التي تم التبرع بها إلى الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا إلى خمسة ملايين جرعة.من المتوقع أن تصل الدفعة إلى فيتنام في نهاية هذا الأسبوع (24-25 يوليو) ، كجزء من تعهد الرئيس جو بايدن بالتبرع بـ 80 مليون جرعة لقاح من الإمداد المحلي للولايات المتحدة إلى البلدان في جميع أنحاء العالم
أفريقيا ستتلقى 25 مليون جرعة لقاح من حكومة الولايات المتحدة سيشهد التعاون بين الصندوق الأفريقي لاقتناء اللقاحات التابع للاتحاد الأفريقي (AU) و كوفاكس والحكومة الأمريكية أن تتلقى البلدان الأفريقية ما يقرب من 25 مليون لقاح كورونا.
ستوفر الشحنات الأولى ما يقرب من مليون جرعة من لقاح جونسون أند جونسون إلى بوركينا فاسو وجيبوتي وإثيوبيا.سيتم توفير ما مجموعه حوالي 25 مليون جرعة من لقاحات كورونا لـ 49 دولة أفريقية في الأسابيع المقبلة ، في محاولة لمساعدة الاتحاد الأفريقي على تحقيق هدفه المتمثل في تطعيم 60٪ على الأقل من سكان القارة.
التحالف من أجل ابتكارات التأهب للأوبئة تطلق “سوق” كوفاكس لتعزيز إنتاج اللقاح أطلق التحالف من أجل ابتكارات التأهب للأوبئة (CEPI) وشركاء كوفاكس “سوقًا” لتسريع الإنتاج العالمي لجرعات لقاح كورونا لبرنامج كوفاكس ، بهدف تحقيق الوصول العادل إلى لقاحات كورونا في جميع أنحاء العالم.
يسهل السوق الوصول إلى الإمدادات المطلوبة للقاحات كورونا من خلال مطابقة الموردين مع الشركات المصنعة التي تحتاج إليها لإنتاج لقاحات لتوزيعها من خلال كوفاكس. توفر المبادرة منصة آمنة لمصنعي اللقاحات وموردي المواد الحيوية للإشارة إلى احتياجاتهم أو الإمدادات المتاحة لـ CEPI بسرية.
ستعطي CEPI الأولوية للمطابقات بناءً على معايير موضوعية ، بما في ذلك ما إذا كان لدى الشركة المصنعة اتفاقية شراء مسبقة لـ كوفاكس وقائمة استخدام الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية ، بالإضافة إلى أحجام الجرعات ومواعيد التسليم. برجاء مراجعة هذا المصدر(https://www.pharmaceutical-technology.com/ /)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *