بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

لا تنسوا الإحتفال بنا في هذا اليوم!

1 min read

بقلم: مريم عدنان – السليمانية

13 آب هواليوم العالمي للعُسر، تشير الأبحاث إلى أنه مابين 11-13 في المئة من سكان العالم من العُسر (أي مستخدمي اليد اليسرى)، الذين يعانون صعوبة في أغلب أمور الحياة اليومية؛ من تجربة شخصية عند طفولتي ووالدتي حاولت جاهدة معي لإستخدام اليد اليمنى لكن بدون جدوى .

وكانت لدي معاناة عند الجلوس على طاولة الطعام ومعاناة الجلوس على الرحلة المدرسية وفي الامتحانات وبالرغم من كل ماذكر، كنا مميزين لأن كل المعلمات كانوا يطلبون من اليسراويين كتابة سجل الحضور أو درجات الطلبة لأن أغلب اليسراويين خطهم جميلاً. .

منذ عام 1976 يتم الإحتفال بهذه المناسبة وقد استمر الاحتفال به إلى يومنا الحالي وذلك من أجل زيادة الوعي بمزايا وعيوب إستخدام اليد اليسرى.

كل شخص يسراوي يجب أن يفتخر بنفسهِ لأنه يقف في مصافٍ العديد من العلماء والعباقرة والرياضيين والسياسيين الذين يحملون هذه الميزة المختلفة ، مثل اينشتاين ودافنشي ومايكل انجلو ونابليون بونابرت والرئيس الامريكي بنجامين فرانكلين الذي وقع اعلان الاستقلال والدستور بيده اليسرى و الممثل العالمي جارلس جابلن وهتلر و الممثلة مارلين مونرو ونابليون وزوجته جوزفين والملكة فيكتوريا وجان دارك وريغان وكلينتون والأمير تشارلز وابنه الأمير وليم واوباما و بيل كيتس و مارادونا و توم كروز و نيكول كيدمان وغيرهم الكثير من مشاهير التأريخ..