ليلة القتلة وتخريف ثنائي تحظيان بجمهور كامل بمهرجان الأردن المسرحي

مهرجان المسرح الأردني : 2022

تواصلت، أمس الاثنين، عروض مهرجان الأردن المسرحي، بدورته الـ29 التي تقام على مسارح المركز الثقافي الملكي بعمان، وتستمر حتى 14 الشهر الحالي، بمشاركة 10 عروض مسرحية من سبع دول عربية.

وعرضت أمس على خشبة المسرح الرئيسي مسرحية تخريف ثنائي، للمخرجة الأردنية وفاء رمضان، فيما عرضت مسرحية ليلة القتلة، للمخرج المصري صبحي يوسف، على خشبة المسرح الدائري، بحضور جماهيري كامل العدد.

وتطرح مسرحية تخريف ثنائي بعض الأسئلة الوجودية التي لا إجابة لها، بين زوجين في منزل واحد يمثلان شخصيتين بمنتهى التناقض، تدور بينهما حرب من الأسئلة العبثية حول الوجود والشخصية، وسط حرب حقيقية أخرى تدور في الخارج، ليتابع الجمهور حرباً مقابل حرب، واحدة تقضي على الحياة خارجاً وأخرى تقتل الحياة داخل المنزل.

فيما أخذت مسرحية ليلة القتلة المعالجة عن رواية الكاتب الكوبي خوسيه تريانا، الحضور إلى معالجة عصرية تحذر من قسوة الآباء، ممزوجة بكلمات الأغاني التي كتبها الشاعر عوض بدوي، وموسيقى محمد حمدي رؤوف، حيث تتناول المسرحية مجموعة الأبناء الذين يعانون من قسوة والديهم وتسلطهم، فلا يستطيعون التعبير عن أنفسهم ولا اختيار ما يرغبون القيام به، بما يناسب أعمارهم، لتصل الأحداث ذروتها عندما يقررون اللجوء إلى فكرة الأبناء القتلة، لإنهاء حياة التسلط والإهانات والعبث بالمصير وإيقاف الأحلام.

وتتواصل اليوم الثلاثاء، فعاليات المهرجان، بعرض مسرحية: “كافي” من السعودية للمخرج سامي صالح الزهراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *