بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

ليماسول تستقطب اهتمام المستثمرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الراغبين باقتناء منزل الثاني

1 min read

أصحاب الشركات ورواد الأعمال والمستثمرين من منطقة الشرق الأوسط يُوجهون أنظارهم نحو المدينة القبرصية كمقر ثانٍ لأعمالهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة: 28 أبريل 2022 – تتجه أنظار المستثمرين وقادة الشركات من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نحو الاستثمار في ليماسول القبرصية كمقرّ جديد لشركاتهم، نظراً لما تُقدمه المدينة من مزايا تجارية جذابة وفرص لدخول سوق الاتحاد الأوروبي. ويقوم كثيرون منهم بشراء عقارات في المدينة، لتصبح قبرص وجهتهم الصيفية، فضلاً عن فرصة الاستفادة من برنامج الإقامة الدائمة الذي تُوفره الدولة.

وبلغت نسبة مبيعات مشروع ليماسول بلو مارين الجديد، أحدث مشاريع التطوير العقاري الخاصة بشركة ليبتوس، للعملاء من الشرق الأوسط 30% من المجموع الكلي للمبيعات البالغ 100 مليون يورو، ويشمل ذلك المقيمين في دولة الإمارات (7%) والأردن (6%) وقطر (4%) ومصر (4%) والمملكة العربية السعودية (2%).

وتشتهر ليماسول، ثاني أكبر المُدن القبرصية، بقطاع ريادة الأعمال المزدهر فيها، ولا سيما مع بروز مجموعة من الشركات الناجحة في قطاعات الخدمات والشؤون المالية والتكنولوجيا والرعاية الصحية. وساهمت عوامل، مثل طرح الآلية المُسرّعة لتأسيس الشركات وتوظيف رعايا الدول الأخرى وإصدار تراخيص العمل للأزواج والوفورات الهائلة على الضرائب المؤسسية والفردية وفرص الوصول إلى سوق الاتحاد الأوروبي والتأشيرات المخصصة للخبراء الرقميين المتنقلين، في استقطاب الشركات من جميع أنحاء الشرق الأوسط نحو هذه الدولة المتفردة من حيث موقعها واتصالها مع العالم.

وتستطيع الشركات العاملة انطلاقاً من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والراغبة بتوسيع عملياتها نحو قبرص الاستفادة من المساحات المكتبية المتميّزة المتوفرة في ليماسول بلو مارين، المشروع العقاري الرائد في قلب المدينة، والذي يُقدم أيضاً مجموعة من المساكن الفاخرة والمكاتب المفتوحة ضمن موقع واحد. وتبرز الوجهة الجديدة كمنافسٍ حقيقي لمنطقة الريفيرا الفرنسية، بما تُقدمه من موقع فاخر جديد في وسط المدينة، حيث تُعتبر جزءاً من مخطط ضخم لمشاريع تطوير بنى تحتية على طول 1.5 كم بقيمة استثمارات بملايين اليوروهات.

وتم تصميم الحيّ الجديد في منطقة أكتايا أودوس ليشمل على مجموعة من العقارات السكنية والتجارية العصرية، وغيرها من الوجهات الترفيهية والسياحية الجذابة من حدائق ومنتزهات، بالإضافة إلى طرق مخصصة للدرجات والمشاة. وتنسجم الخطة مع استراتيجية وكالة الاستثمار والترويج القبرصية الرامية إلى تحويل المنطقة إلى مركز للشركات العالمية وتوفير حوالي 14 ألف فرصة عمل.

كما تضم مدينة ليماسول حياً خاصاً للتسوق وتقدم مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية الرائعة، فضلاً عن المطاعم والمقاهي التي تناسب جميع الأذواق. وتُعد منطقة ليماسول مارينا واحدة من أبرز وجهات الجذب للزوار من ذوي الملاءة المالية العالية من منطقة الشرق الأوسط، وتحتضن الوجهة مرسى لليخوت الفاخرة وميناء جديد كلياً لاستقبال السفن السياحية والعبّارات وملاعب للجولف. وحصد الميناء جائزة “المرساة الذهبية البلاتينية” من التصنيف 5 لعام 2019، وهي أعلى تكريم يُمكن لأي مرسى في العالم الحصول عليه.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال بانتيليس ليبتوس، نائب رئيس مجموعة شركات ليبتوس: “تُقدم ليماسول بيئة ملائمة لجميع الشركات، فضلاً عن القوى العاملة المتنوعة، بفضل مكانتها كمركز أعمال عالمي قوي مع روابط تجمعه بالمملكة المتحدة والشرق الأوسط وغرب أوروبا. ونُقدم في مشروع ليماسول بلو مارين مساحات مكتبية جديدة مُطلة على البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى مجموعة من الشقق عالية الجودة لأصحاب الشركات وموظفيهم لأغراض الشراء والاستئجار. ويقع المشروع الجديد في قلب المدينة ويحظى بلقب الريفييرا الأوروبية الجديدة”.

تبدأ أسعار المساحات التجارية في ليماسول بلو مارين اعتباراً من 7800 يورو للمتر المربع. وتتوفر شقق مشروع ليماسول بلو مارينا بأسعار تبدأ من 655,000 يورو لغرفة نوم واحدة و1,065,000 يورو لغرفتي نوم و1,275,000 يورو لثلاث غرف نوم.