مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى 2022 يُسدل الستار على فعالياته

المملكة العربية السعودية، الرياض، 1 ديسمبر 2022: اختتمت مساء اليوم الأربعاء فعاليات مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى 2022 مع نهاية اليوم الثالث من الحدث الذي يُعد التجمع الأول من نوعه لصُنّاع الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط.

وشارك ما يقارب 200 متحدث من 20 دولة، يُعدّون من خبراء ومواهب ورواد صناعة الموسيقى محليًا وإقليميًا ودوليًا، وقدّموا تجارب فريدة من نوعها وملهمة لعشاق ومحبي الموسيقى والفن عبر 76 ورشة عمل وجلسة حوارية وندوات استمرت لمدة 3 أيام.

وقالت ندى الهلابي مديرة الاستراتيجية في مدل بيست ومديرة مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى 2022: “قدّم مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى 2022 مجموعة من المواهب المميزة، والجلسات الحوارية المثمرة، ومنصة للتواصل بين الحضور ولدعم تطور ونمو المشهد الموسيقي والثقافي في المملكة والمنطقة. وسنعمل على استمرار هذه الرحلة ومنح تجارب إبداعية للمواهب والجماهير والزوار من خارج السعودية. ونتطلع الآن للترحيب بالجميع في عطلة نهاية الأسبوع في ساوندستورم، أكبر مهرجان موسيقي في منطقة الشرق الأوسط”.

وشهد اليوم الأخير حضور النجمان العالميان دي جي خالد وديفيد غيتا حيث تحدثا مع الحضور وأعربا عن سعادتهما بتواجدهما في المملكة وتطلعهما للمشاركة في الحدث الموسيقي العالمي الأكبر في المنطقة ساوندستورم 2022.

وقال دي جي خالد: “هذه أول زيارة للمملكة العربية السعودية بالنسبة لي، ولكني كنت أحلم بهذه اللحظة، وليس فقط للمشاركة في الحدث العالمي، ولكن لألتقي بالجميع هنا. الترحيب كان مذهلًا ويمكنك أن تشعر بسعادة الناس. وسأقوم بتقديم أكبر عرض على الإطلاق بتاريخ 2 ديسمبر”.

وقال غيتا: “سعيد بأن أكون جزءًا من مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى ومهرجان ساوندستورم وهذا المرحلة المميزة في مسيرة المشهد الموسيقي والثقافي في السعودية. ومتشوق للتعمق بشكل أكبر في المشهد الموسيقي المحلي، والذي أرى بأنه يسير في الاتجاه الصحيح ويُركز على جوانب مهمة في المجال”.

وأقيمت خلال اليوم الثالث مجموعة من ورش العمل والجلسات الحوارية التي ركزت على محاور الموهبة، والمشهد الموسيقي، والتأثير، والابتكار. وشارك النجم العالمي هاردويل في جلسة بعنوان “صحة وسلامة العقل الإبداعي” وقال خلالها: “الفنان الإبداعي قد يفقد الطريق في بعض الأحيان ولا يشعر بأنه يتقدم لكن لا مانع في أخذ بعض الخطوات للخلف والعودة بروح جديدة وبعقلية جاهزة لخوض تجربة جديدة”.

كما شارك الدي جي العالمي جيلونير المعروف بكونه عضوًا في الفرقة العالمية ميجور ليزر في جلسة بعنوان “ستارت آب كامب فاير” لخّص فيها تجربته الفنية الطويلة وما يراه كوصفة للنجاح في المجال، من خلال التميز بأسلوب خاص والحصول على الخبرة في كل فرصة ممكنة وامتلاك الدافع بشكل مستمر.

ومع ختام فعاليات مؤتمر إكس بي لمستقبل الموسيقى، تستعد مدل بيست لإقامة الحدث العالمي ساوندستورم 2022 والذي يقام في الفترة من 1 حتى 3 ديسمبر 2022، والذي سيشهد مشاركة نخبة من نجوم الفن العالميين يتقدمهم برونو مارس، ودي جي خالد، وبوست مالون، ودي جي تييستو. وتتوفر الدفعة الأخيرة من تذاكر ساوندستورم 2022 عبر الموقع الرسمي لمدل بيست.