الخميس. أبريل 15th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

ما السبب وراء اهتمام الشركات بتعيين وكالات التسويق والبعد عن إنشاء اقسام للتسويق

1 min read

28 فبراير 2021، دبي، الإمارات العربية المتحدة: خلال فترة الجائحة والتحول الملحوظ في سبل ممارسة الأعمال التجارية، باتت الشركات تدرك قيمة التسويق الرقمي لاعمالها، مما يجعل من الصعب على فرق التسويق الداخلية للشركات مواكبة سرعة التغيرات. بات الحل الأمثل الاستعانة بوكالة تسويق التي بامكانها مواكبة منافسة عملك، وتقديم النتائج والجودة المرجوة، كل ذلك بالاضافة إلى خفض تكاليف عمليات التوظيف والتقنيات الرقمية، وهو ما يعتبر استثمار مهم لأي شركة تسعى للنجاح.
تقول أماني محمد، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى شركة ايموتايز للتسويق الرقمي: “نظرًا لأن التسويق يمثل جزءًا مهمًا لنمو المشاريع التجارية، فمن المهم لكل شركة أن تستثمر في استراتيجيات التسويق التي من شأنها بناء الوعي والثقة والولاء للعلامة التجارية مع عملائها. حيث تقوم المزيد من الشركات بالاستعانة بمصادر خارجية لخدمات التسويق لأسباب مثل خفض التكاليف وزيادة الكفاءة والعمل مع المتخصصين في الصناعة بمنظور خارجي والذين سيستمرون في الابتكار والإبداع”.
تظهر الإحصائيات أن:
ما يقرب من 80٪ من الشركات تشعر بالإيجابية تجاه شركائها الخارجيين (Fortunly ,2021).
60٪ من الشركات التي يزيد عدد موظفيها عن 50 موظفًا (Fortunly ,2021).
30٪ من الشركات تقوم بالاستعانة بمصادر خارجية لعمليات التسويق الرقمي الخاصة بها (Microsourcing, 2019)
مع أخذ ذلك في الاعتبار، من المهم تسليط الضوء على سبب اكتشاف الشركات أن الاستعانة بمصادر خارجية مفيدة لأعمالهم.
تقدم شركة ايموتايز للتسويق الرقمي مجموعة متنوعة من خدمات التسويق عالية الجودة التي تمنح شركتك حرية الاختيار الخدمة التي تحتاجها علامتك التجارية، مما يسمح لك بالإنفاق فقط على ما هو ضروري لعملك.
خلال العام الماضي، قامت 40٪ من الشركات بالاستعانة بمصادر خارجية لمساعدة أعمالها في تطوير صفحات الانترنت، و31٪ في تحسين محركات البحث وعمليات الحملات، و30٪ في التسويق عبر البريد الإلكتروني (Marketing Charts, 2020).
دعنا نلقي نظرة على أربع اسباب رئيسية للاستعانة بمصادر خارجية للوكالة من أجل مسؤولياتك التسويقية:
تتكون معظم وكالات التسويق من فريق كامل من خبراء في التسويق:
إن التعاقد مع وكالة تسويق يعني تعيين فريق من المتخصصين في مجال التسويق يتضمن مصمم جرافيك، ومحترفي وسائل التواصل الاجتماعي، ومنشئي المحتوى، ومؤلفي الإعلانات، ومطوري الويب والتطبيقات، وهو أمر أكثر فعالية من حيث التكلفة من الاضطرار إلى توظيف كل من هؤلاء الخبراء المتخصصين ودفع أجورهم. بشكل فردي بالاضافة إلى مزايا الموظفين.
وفقًا لبحوث الاستعانة بمصادر خارجية العالمية الذي أجرته شركة Deloitte، أظهرت النتائج أن 70٪ من الأشخاص الذين تمت مقابلتهم أشاروا إلى أن السبب الرئيسي للاستعانة بمصادر خارجية هو تقليل التكاليف.
أفكار مبتكرة ووجهات نظر جديدة من أشخاص خارج شركتك:
من خلال وكالة تسويق محترفة دائمة التحديث بجميع اتجاهات السوق والصناعة، يمكنهم تحديد الثغرات وتطوير استراتيجيات جديدة لمطابقة سلوكيات شبكات العملاء الديناميكية لعملك. من خلال العمل باستخدام أحدث تقنيات وأدوات التسويق، يمكن للوكالات أن تزود عملك بوصول أفضل إلى عملائك للتعاون والحفاظ على المشاركة ومساعدتك على تخصيص منتجاتك وخدماتك وفقًا لذلك.
تحسين الكفاءة والجودة:
التسويق مهمة تتطلب الاهتمام الكامل. يمكن أن يؤدي تعيين فريق يركز فقط على أهدافك التسويقية ولا يتم تشتيت تركيزه بعمليات أخرى في نطاق شركتك إلى تحسين جودة التسويق الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، فإن فريقك لديه فرصة للتركيز على مجالات أخرى في عملك والتي قد تحتاج إلى تحسين وتقليل عبء العمل على موظفيك. وفقًا لبحث أجرته شركة Clutch عن أصحاب الأعمال الصغيرة، اختار 20٪ الاستعانة بمصادر خارجية لتحسين الكفاءة و 18٪ للحصول على مساعدة الخبراء.
وكالات التسويق تحليلية:
بمجرد فهم أهداف عملك، يتم وضع استراتيجيات التسويق حول هذه الأهداف بهدف الوصول إليها. وكالات التسويق أكثر كفاءة في القياس الفعال لنتائج وتأثير الحملات والحصول على البيانات التي تسمح لها بالتركيز على المجالات الرئيسية التي تحتاج إلى تحسين واتخاذ القرارات بناءً على ملاحظاتهم.
لذلك، فإن امتلاك شركة تسويق ذات خبرة وموثوق بها ومتحمسة لعملك أمر هام، التي بالامكان أن توفر لشركتك جميع الخدمات التي تحتاجها للوصول إلى أهدافك التسويقية، وقد اثبتت البحوث أنه أكثر كفاءة وقليلة التكلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *