بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

متحدث: “جبهة الإنقاذ” لم تتلق دعوة رسمية للحوار مع “عبدالغفور” ..والانتخابات ليست مخرجا سحريا للأزمة

1 min read

قال خالد داوود -المتحدث باسم جبهة الإنقاذ الوطنى- إنه لم يتم حتى الآن توجيه أى دعوة رسمية لأي من أعضاء الجبهة من جانب مؤسسة الرئاسة بشأن دعوة الحوار الوطنى الجديدة التى أطلقها عماد عبد الغفور مساعد الرئيس.

وأضاف داوود في تصريحات لـ”أصوات مصرية” أن “هناك سيلا من المبادرات إنهال علينا منذ صدور حكم وقف إجراءات الانتخابات، لكننا ننتظر دعوة رسمية فكل ما ندعى إليه نقرأه فى الصحف و المواقع الإلكترونية فقط”.

وتابع قائلا “نؤكد على ترحبينا بالحوار لكن لدينا أجندة ومطالب واضحة له ونريد ضمانات لأليات تنفيذ ما ينتج عنه كما أننا متمسكين بمطالبنا التى تتعلق بتغيير الحكومة الحالية بحكومة محايدة للإشراف على الإنتخابات وإقالة النائب العام وتشكيل لجنة لتعديل الدستور وتعديل قانون الانتخابات”.

وقال داوود ” لكن الرئاسة غير جادة في أي دعوة للحوار “.

كانت جبهة الإنقاذ الوطني أعلنت في يناير مقاطعتها لانتخابات مجلس النواب المقبلة إذا لم يستجب الرئيس محمد مرسي لمطالبها، وأبرزها تشكيل حكومة إنقاذ وطني، وتشكيل لجنة محايدة لتعديل المواد الخلافية بالدستور القائم، وإخضاع جماعة الإخوان المسلمين للقانون.

وقال داوود إن “أى محاولة من جانب النظام لخداع الشعب المصرى الآن بأن الانتخابات هى المخرج الوحيد والسحرى لما نحن فيه هو توصيف خاطىء للموقف سيزيد من تدهور الأوضاع”.

وأضاف “هم فى الحقيقة لايريدون تقديم أى تنازلات ويقرون القوانين ثم يدعوننا للحوار، ونحن زهقنا من الحوارات و الدعوات التى تأتى لنا عبر الصحف”.

وأكد داود أن الجبهة بصدد عقد إجتماعها الأسبوعى خلال اليومين المقبلين، وهو الاجتماع الذى كان من المقرر أن يعقد اليوم لكن تم تأجيله على أن تتم مناقشة دعوة عبد الغفور للحوار خلال الاجتماع.

المصدر: أصوات مصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.