بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

محدث- المجلس الأعلى للأزهر يقرر البدء في إجراء انتخابات لاختيار رئيس الجامعة

1 min read

أعلن المجلس الأعلى للأزهر الشريف البدء في إجراء انتخابات لاختيار رئيس جامعة الأزهر الشريف، على خلفية أحداث التسمم الجماعي الذي تعرض له طلاب المدينة الجامعية.

كان المجلس الأعلى للأزهر عقد اجتماعا طارئا صباح اليوم برئاسة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب لمناقشة أحداث المدينة الجامعة التي أسفرت عن إصابة أن أكثر من 560 من طلاب جامعة الأزهر بالتسمم الغذائي.

وقال حسن الشافعي عضو المجلس الأعلي الذي تلى بيان المجلس خلال مؤتمر صحفي، بث على قناة الجزيرة مباشر، إن المجلس “انعقد اليوم لمناقشة الأحداث الأخيرة التي جرت بالمدينة الجامعة، وأعرب عن تقديره (المجلس) لحق الطلاب في التعبير عن مطالبه بشكل بشكل سلمى ولائق”، معربا عن أسفه لبعض التجاوزات التى صاحبت تعبير الطلاب عن أرائهم .

وأضاف الشافعي إن المجلس أصدر عدة قرارات، منها إقالة رئيس الجامعة أسامة العبد والبدء في إجراءات انتخاب رئيس جديد لجامعة الأزهر وتشكيل لجنة لوضع ضوابط الانتخابات على أن تضع تلك الضوابط خلال أسبوعين من تشكيها.

وتابع أن المجلس قرر إحالة المتسببين في أزمة التغذية بالمدن الجامعية للتحقيقات وإقالتهم من مناصبهم والتعاقد مع شركات متخصصة لانشاء وادارة المطاعم بالمدن الجامعية.

وقال إن المجلس كلف عمداء الكليات بلقاء الطلاب وحل مشكلاتهم.
وأهاب المجلس بكل القوى والحركات والتيارات السياسية بـ”احترام استقلال الأزهر لكافة شؤونه التي كفلها له تاريخه العريق والدستور والقانون.

المصدر: أصوات مصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.