بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

محدث- فوز ضياء رشوان بمنصب نقيب الصحفيين بعد حصوله على 1280 صوتا

1 min read

أعلنت الجمعية العمومية للصحفيين فوز ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية بمنصب نقيب الصحفيين بعد حصوله على 1280 صوت، بينما حصل عبدالمحسن سلامة على 1015 صوتا.

وترشح لمنصب نقيب الصحفيين خلفا لممدوح الولي رئيس مجلس إدارة الأهرام، بين عبدالمحسن سلامة مدير تحرير جريدة الأهرام، وضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، ويخوض معهما السباق، كل من محمد مغربي أحمد من جريدة الشعب، ونعيمة راشد “الشهيرة بنورا راشد” من مؤسسة دار التحرير، وسيد الإسكندراني من مؤسسة دار التحرير.

فيما حصل سيد الإسكندراني على 16 صوتا، وحصل محمد مغربي على 6 أصوات، ونعيمة راشد على 22 صوتا.

ويتنافس علي مقاعد العضوية البالغ عددها 6 مقاعد 47 مرشحا من بينهم 13 مرشحا من مؤسسة الأهرام.

وكانت الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين بدأت عصر اليوم أعمالها بعد اكتمال النصاب القانونى لانعقاد الجمعية والمقدر بـ 1315 عضوا وهو الرقم الذى يعادل نسبة 25%+1 اللازمة لاكتمال النصاب القانوني.

وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن ممدوح الولي نقيب الصحفيين غاب عن الجمعية العمومية التى تمتد أعمالها حتى الساعة السابعة من مساء اليوم.

وحضر على منصة قاعة مسرح النقابة بالدور الأول كل من جمال فهمى وكيل أول النقابة وعضو المجلس هشام يونس وعلاء العطار.

وقضت المحكمة الإدارية العليا في منتصف الشهر الماضي بوقف تنفيذ الحكم الصادر بإيقاف قرار توجيه الدعوة لعقد انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة في أول مارس المقبل لاختيار النقيب و6 أعضاء بالمجلس.

وكانت نقابة الصحفيين أغلقت يوم 1 مارس باب التسجيل لأعضاء الجمعية العمومية حيث لم يكتمل النصاب القانونى لانعقاد الجمعية، لعدم حضور 50% +1 من عدد أعضاء الجمعية العمومية للتصويت على انتخابات التجديد النصفى على مقعد النقيب و6 أعضاء بالمجلس.

المصدر: أصوات مصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.