بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

محمد سلماوي رئيساً بالتزكية لاتحاد الكتاب

1 min read

عقد مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر بتشكيله الجديد جلسته الأولى الإجرائية مساء الأحد الموافق 31/3/2013 حيث جرت انتخابات هيئة المكتب والتي أسفرت عن انتخاب الأستاذ محمد سلماوي رئيساً لدورة جديدة بالتزكية، كما انتخب كل من الدكتور أحمد مرسي نائباً للرئيس، والأستاذ مصطفى القاضي سكرتيراً عاماً والدكتور مدحت الجيار أميناً للصندوق، كما شكلت اللجان القانونية للاتحاد التي نص عليها القانون.

وتم تشكيل اختيار أعضاء اللجان :

أعضاء مجلس إدارة صندوق المعاشات :

1- الأستاذ ربيع مفتاح

2- الدكتور يسرى العزب

3- الأستاذة هالة فهمى

أعضاء لجنة القيد :

1- الأستاذ عاطف الجندى

2- الأستاذ يسرى العزب

اللجنة القانونية :

الأستاذ جابر بسيونى

وسيتم تشكيل لجان الأنشطة والشعب فى الاجتماع القادم

وكانت الجمعية العمومية لاتحاد كتاب مصر قد انعقدت يوم الجمعة الماضي، الموافق 29 مارس 2013، وفيها تمت انتخابات التجديد النصفي لمجلس إدارة الاتحاد، وقد فاز في الانتخابات 15 مرشحًا من بين 69 تقدموا لها، وكانت النتيجة بحسب ترتيب الحصول على الأصوات على النحو الآتي:

محمد سلماوي، مصطفى القاضي، عبده الزراع، جابر بسيوني، حسين القباحي، د.أيمن تعيلب، د.صلاح الراوي، عاطف الجندي، د.يسري العزب، بهاء الدين رمضان، الأمير أباظة، ربيع مفتاح، خليل الجيزاوي، د.حامد أبو أحمد، ود.جمال العسكري.

وفى تصريحات للأستاذ ربيع مفتاح عقب أول اجتماع لمجلس إدارة اتحاد كتاب مصر قال :

أن ما تم كان بود بين الأعضاء وتم تغيير هيئة المكتب بالكامل وهذا شئ جيد حيث أن التداول مستحب .. وأن التدوال فيه ثراء لمجلس الإدارة ولاتحاد الكتاب وأن فريق العمل الواحد نتيجته مثمرة لأعضاء الجمعية العمومية .

وعن عدم تحقيق الفوز لأى من السيدات قال : إن عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية سيدات وأن عدد من حضر من السيدات فى الجمعية العمومية الأخيرة بين 250 – 300 عضوه بنسبة 50% من الحضور .. فالجمعية العمومية تقارب 2800 عضو المسدد منهم الاشتراك حوالى النصف والحضور كان حوالى نصف المسددين للاشتراكات ..

وعن الاقتراح الذى تقدم به البعض لإضافة عدد من السيدات لمجلس الإدارة قال ربيع مفتاح:

أى إضافة تجئ بخلاف الانتخابات تكون إضافة هزيلة لم تتم بالانتخاب ..

فى الصورة الدكتور محمد سلماوى مع الإعلامية داليا جمال طاهر

الأستاذ ربيع مفتاح مع الإعلامية داليا جمال طاهر

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.