بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

مركز حقوقي: مصر شهدت 1462 احتجاجا خلال شهر أبريل

1 min read

قال المركز التنموي الدولي في تقريره الصادر بعنوان “مؤشر الديمقراطية” عن شهر أبريل الماضي إن الشارع المصرى شهد 1462 احتجاجا خلال شهر أبريل الماضي بزيادة قدرها 108 احتجاجات عن شهر مارس الماضي.

كان المركز أصدر في تقريره الشهر مارس الماضي إن مصر باتت أعلى دول العالم من حيث عدد الاحتجاجات حيث شهدت 1354 احتجاجا مقابل 864 احتجاجا خلال فبراير الماضي.

وأوضح التقرير إن من نفذ الاحتجاجات 47 فئة من فئات الشارع المصري كانت أهمها كمَا المحتجين من أجل بيئة العمل وأهمها كيفا الاحتجاجات ضد الهجمة على القضاء وعلى المقدسات الدينية للأقباط.

وتصدرت المطالب الإقتصادية والإجتماعية احتجاجات الشهر بنسبة 62.4% في حين رفع المحتجون العديد من المطالب المدنية والسياسية التي كانت أهمها الإفراج عن المعتقلين والمطالبة برحيل النظام الحالي وضد أخونة مؤسسات الدولة.

وشهدت احتجاجات الشهر اتجاها نحو مركزية الاحتجاجات بحيث ارتفعت نسبة الاحتجاجات في القاهرة شهدت 327 احتجاجا بنسبة 22.37% من احتجاجات الشهر، واحتلت الإسكندرية المركز الثاني في المحافظات المحتجة بعدما شهدت 108 احتجاجات بنسبة 7.39%، يليها الغربية في المركز الثالث بـ 99 احتجاجا بنسبة 6.77%.

المصدر: أصوات مصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.