الثلاثاء. أبريل 20th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

مسابقة أجمل قطة… في الكويت (بالصور)

1 min read

8 حلبات تحتضن «المتنافسات ذوات الأعراق والأصول المعروفة وشجرة العائلة…حتى الأجداد»

في حين غاب راعي حفل «أجمل قطة في الكويت» الشيخ عبدالله العذبي الصباح عن الحفل معتذرا للحضور بسبب ظرف طارئ، احتشدت القطط في خيمة فندق السفير أمس، للتنافس على لقب أجمل قطة.
واحتضنت حلبات المسابقة القطط التي لها «أعراق وأصول معروفة وشجرة العائلة من أب وأم وأجداد» مكتوبة وموثقة من إحدى الجمعيات العالمية لتسجيل واثبات نسب القطط.
وقالت أمين سر نادي القطط رزان الشطي ان «الانتقاد الذي وجهه الينا البعض لاقامتنا هذه المسابقة، لن يثنينا عن الاستمرار في عمل المزيد من المسابقات والبطولات»، مشيرة الى أن «الاهتمام بالقطط والحيوانات من تعاليم الدين الاسلامي».
وأفادت الشطي ان «ثمة مطالبة بإشهار نادي القطط في الكويت أسوة بنادي الخيل والابل، لكثرة الاقبال على هذه هواية تربية القطط، لاسيما بعد المشاركة التي حققت نجاحا باهرا في اليوم الاول، والعدد الكبير الذي شارك للتنافس والحصول على المركز الاول».
وأضافت: «نحن نسعى لدعم الانشطة الرامية الى تحسين الاحوال المعيشية للقطط، ومحاولة ايقاف المعاملة القاسية تجاه القطط الضالة ونشر الوعي بين المجتمع في كل ما يتعلق بالعناية بالقطط».

ودعت الشطي جميع اصحاب ومحبي القطط في الكويت ومنطقة الخليج الى الاهتمام ورعاية شؤون القطط ونشر الوعي وتثقيف اصحاب ومربي القطط بالطرق الصحيحة لرعاية قططهم، مساعدة أعضاء النادي لتنظيم العروض والمسابقات والاجتماعات والدورات في الكويت.
وعن ردة الفعل على المسابقة «غير المألوفة» في المجتمع الكويتي، قالت الشطي: «كان الاقبال جيدا من البداية ما أدى الى الخطوة الثانية وهي تسجيل النادي بشكل رسمي في منظمات عالمية تهتم بهذا المجال، وكانت نقطة الانطلاق جمعية WCF ومقرها في المانيا ثم جمعية الـ «سي اف ايه» و مقرها الولايات المتحدة الأميركية، ومن ثم فتحنا ابوابنا لاستقبال طلبات الحصول على عضوية النادي، والدعوة عامة للمقيمين في الكويت او خارجها عن طريق الاعلان في «الفيس بوك» و«تويتر» و«المدونات».

ولفتت الشطي الى ان العضوية لا تقتصر على مقتني القطط «أصيلة النسب او المسجلة في منظمات عالمية بل يمكن لاي شخص لديه قط سواء كان قط منازل أو قط شوارع الانضمام الى النادي، فهدفنا ليس ماديا ولكن لاظهار الحب للقطط ورعاية الحيوانات، ورفع مستوى الوعي في بلادنا عن كيفية رعاية القطط، وأن كل روح خلقها الرحمن مهمة».
وبالنسبة لشروط العضوية، قالت الشطي ان من الشروط الموافقة على دستور النادي واهدافه، ومن اهم بنودها حضور الاجتماعات الشهرية في اول سبت من كل شهر، لافتة الى ان الانجاز لهذه السنة سيكون على مستوى اعلى واكبر كون انها اكبر مسابقة في الشرق الاوسط لانها تنظم للتسابق في 8 حلبات، اي ان هناك 8 حكام سيحكمون مسابقة القطط على مدى يومين.

المصدر: جريدة الراى الكويتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *