بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

مشاركة مصر الدولية للترميم والدراسات البيئية في يوم البيئة والعيد القومي لمحافظة الجيزة

1 min read

حرصت جمعية مصر الدولية للترميم والدراسات البيئية علي مشاركة بعض من أعضائها في الإحتفال بيوم البيئة بدهشور والذي واكب أيضاً الإحتفال بعيد محافظة الجيزةالقومي وذلك ضمن فاعليات  برنامج الأمم المتحدة الإنمائئ في مشروع تنمية مجتمع وموارد موقع التراث العالمي بدهشور. والجدير بالذكر أن الإهتمام بالبيئة من أهم أنشطة ومجالات عمل الجمعية والمتمثلة في العديد من النقاط لعل أهمها ما يلي:

1.     رفع الوعـــي البيئي والأثري لدي جميع طوائف المجتمع خاصة طلاب المدارس بمراحلها العمرية المختلفة وذلك مـن خــلال عقد ندوات و مؤتمرات ولقاءات حـــول الحفاظ علي التراث  وعرض لأنشطـــة حمـــاية البيئة وفقاً للتشريعات المحلية والاتفاقات الدولية المعمول بها في ذلك الشأن .
2.     التعاون مع المنظمات المحلية والإقليمية والدولية والإتحادات العربية والدولية المهتمة بالحفاظ علي كل من البيئة والآثار وحمايتها والعوامل المؤثرة عليها وكـــذا الجهات المانحة لدعم المشروعات البحثية والتطبيقية في هذا المجـــال الحفاظ علي البيئة.
3.      عقـــد دورات تدريبيــــة للعاملين في الجهـــات المعنيـة بالحفاظ علي البيئة وصيانة  الآثار والثراث و بهدف تكوين كوادر فنية قادرة علي العمل بكفاءة عالية في هذا المجال .
4.     العمل كبيت خبرة واستشـــارات عربي ودولي  في كافة النواحي العلمـــية والعملية التي تخص البيئــة والآثار والعوامل المؤثرة عليهما .
5.     تبادل المعلومات الخاصة بالمحافظة علي البيئة والمحميات الطبيعية والترميم وحماية الآثار مع جميع الجهــــات المعنيـــــة محليا ودولياً.
6.    الحد من التلوث بشتي أشكاله وأنواعه لما له من أضرار وآثار سلبية علي صحة الإنسان، وما يلحق من تلف لثروتنا الأثرية والتراثية و كذلك  بالتنمية الاقتصادية والزراعية والصناعية والعمرانية من أضرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.