بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

منح وسام الاستحقاق الوطني الموريتاني للرئيس التنفيذي لـ مصدر

1 min read

أبوظبي، قام دولة مولاي ولد محمد الأغظف، رئيس الوزراء الموريتاني، يوم أمس بتقليد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، الرئيس التنفيذي لـ”مصدر” وسام الاستحقاق الوطني الموريتاني برتبة كوماندور، الذي يعد من أرفع أوسمة الشرف التي تمنحها الجمهورية الإسلامية الموريتانية. ويأتي هذا التكريم تقديراً للجهود التي بذلتها “مصدر” على مدى السنوات الماضية والهادفة إلى تعزيز انتشار حلول ومشاريع الطاقة المتجددة، والدفع قدماً بالحوار العالمي تشجيعاً لدمج الطاقة المتجددة ضمن مزيج الطاقة العالمي، وجهودها لتحقيق التنمية المستدامة بركائزها الثلاث الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وبهذه المناسبة، قال رئيس الوزراء الموريتاني: “باسم فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، يسرنا أن نقدم وسام الاستحقاق الوطني برتبة كوماندور إلى معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر الذي بذل جهوداً كبيرة على مستوى العالم في مجال سياسات الطاقة واقتصادياتها، وذلك بما يسهم في تعزيز أمن الطاقة وضمان وصولها لأكبر عدد من الناس. لقد تابعنا عن كثب جهوده على مدى الأعوام الماضية والتي كان لها أثر مهم في دفع النقاش العالمي بشأن أمن طاقة المستقبل إلى مقدمة اهتمامات الأجندة الدولية. ونهنئ أشقائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذين نكنّ لهم الكثير من الودِّ والاحترام، على هذا التقدير الذي يعكس عمق العلاقات التي تربط بلدينا الشقيقين”.
 
من جانبه قال الدكتور سلطان أحمد الجابر: “يشرفني أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله؛ وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله؛ وسيدي الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رعاه الله، وذلك بمناسبة نيل هذا التقدير الذي ما كان ليتحقق لولا الرؤية الثاقبة والتوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة”.

وأضاف: “إن إنجازات “مصدر” ما هي إلا نموذج عن الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في سبيل تحقيق التنمية المستدامة. وانطلاقاً من المكانة المتقدمة لدولة الإمارات في قطاع الطاقة والتزاماً بمسؤوليتها تجاه المجتمع الدولي، فإننا نعمل لضمان أمن الطاقة من خلال بناء مزيج متنوع يسهم في تعزيز وصول خدمات الطاقة إلى أكبر عدد ممكن من الناس في شتى أنحاء العالم، لاسيما في البلدان النامية”.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ”مصدر” أن دولة الإمارات لا تزال تحصد نتاج الغرس الطيب الذي زرعه الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، (رحمه الله) والذي علمنا أن نعمل بلا كلل أو ملل لكل ما فيه خير الوطن، وأكد استمرار بذل الجهود الهادفة إلى تعزيز مكانة الإمارات في كافة المجالات.  

وتعد رتبة الكوماندور أرفع درجة لوسام الاستحقاق الوطني الذي تقدمه الجمهورية الإسلامية الموريتانية للشخصيات التي بذلت جهوداً كبيرة أفادت موريتانيا والمجتمع الدولي. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.