الثلاثاء. أبريل 20th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

ناجى الشهابي يطرح أسئلة فرضها حادث سفينة الحاويات العملاقة “بيفر جيفن

1 min read

ناجى الشهابى

هل ما حدث للسفينة جنوح أم اعتراض المحرر الملاحى للقناة وهل هو متعمد ..ومن صاحب المصلحة فى تعطيل قناة السويس ؟!!
تساءال ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية : هل ما حدث لسفينة الحاويات العملاقة بيفر جيفن هو جنوح لأسباب تتعلق بحركة الرياح فى منطقة قناة السويس ام ماذا ؟!!
واجاب الشهابي أن الصور الموزعة لموقع السفينة لا تقول ان ماحدث لها هو جنوح لأنها لم تميل على الجنب … فالصور تؤكد أن السفينة قامت بعملية اعتراض للطريق الملاحى لقناة السويس وبشكل متعمد ويعلل ذلك بأن تلك السفينة عملاقة يصل طولها إلى 400 متر وعرضها 59 متر وتصل سرعتها إلى 98 عقدة اى نحو 181كم /الساعة وحمولتها الإجمالية حوالى 220 ألف طن وسفينة بهذه المواصفات لا تتأثر بحركة الرياح كما أكد أهل الخبرة والمتخصصين .. وأضاف ان السفينة بيفر فيجن حديثة الصنع تم بناؤها عام 2018 ..، بمواصفات قادرة على التعامل مع أى طارئ مناخى من نوع سرعة الرياح واتجاهها !!
وأشار رئيس حزب الجيل إلى أن هناك عدة أسئلة تفرض نفسها بعد ذلك : السؤال الأول الذي يطرح نفسه لماذا تعترض السفينة الطريق الملاحى لقناة السويس والإجابة قولا واحدا لتعطيل العمل فى القناة ..
والسؤال الثانى الذى يطرح نفسه أيضا كما يقول الشهابي ولماذا يتم تعطيل القناة وايضا الإجابة الفورية هى لخلق أزمة نقل كبرى وهو ما حدث بالفعل إذا وصل خط السفن المعطلة إلى الهند ..واضاف رئيس حزب الجيل ان السؤال الثالث الذى يطرح نفسه من صاحب المصلحة لخلق أزمة نقل كبرى نتيجة تعطيل القناة والإجابة بالتأكيد الذين يريدون إيجاد طرق ملاحية جديدة بديلة لقناة السويس !! واشار الشهابي إلى وسائل إعلام عالمية بدأت تكتب علي ضرورة وجود بدائل لقناة السويس بعد جنوح السفينة أيفر جيفن المملوكة لشركة يابانية التى ترفع علم بنما ..بل إن إحدى القنوات الالمانية تحدثت أمس عن خطة جاهزة لإنشاء ممر مائى عبر صحراء النقب في اسرائيل يربط خليج العقبة بالبحر المتوسط ، كما طرح السفير الايراني في موسكو من يومين انشاء ممر بديل في بلاده أسماه ” شرق-غرب ” بحيث ينقل البضائع بريا الي ميناء بندر عباس ومنه إلى بحر قزوين…!!! واستخلص ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل مما سبق وجود مؤامرة وراء حادث سفينة الحاويات العملاقة وخاصة أن الاقمار الصناعية الروسية رصدت قيام قبطان السفينة بدورة كاملة بالسفينه في البحر قبل دخوله مجري القناه وكأنه كان يجرب شيء ما، واشار إلى أنه مما يزيد من احتمال وجود المؤامرة تلك الحملة الشرسة علي القناة وكأنها أول حادثة من نوعها في العالم !!
وأكد الشهابي إن مصرنا مستهدفة فى هذه الأيام فمن تعطيل قناة السويس إلى تصادم قطارى سوهاج ويضاف إليهما تعنت اثيوبيا وإصرارها على الأضرار بنا …، وقال ليس أمام الوطن الغالى إلا يكون كل أبنائه معا ومتراصين خلف الدولة ومؤسساتها السيادية لنستطيع ألتغلب على تلك المخططات الشيطانية وأكد أننا قادرون إن شاء الله على حماية بلادنا والحفاظ على حقوقنا ومكتسبات شعبنا العظيم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *