بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

نجيب ساويرس: لم ننقل استثماراتنا للخارج وثمن البقاء فى مصر غال وسندفعه مهما كان

1 min read

قال رجل الأعمال نجيب ساويرس إن عائلته تملك أكبر قدر من الاستثمارات في مصر نافيا ما يتردد عن نقل استثماراتها بكاملها للخارج.

وعلق نجيب في تصريحات نقلها حساب قناة سي بي سي بتويتر على عودة عائلته أمس بعد رفع أسمائهم من قوائم الممنوعين من السفر بموجب تسوية نهائية لشركتهم أوراسكوم للانشاء والصناعة مع الضرائب منذ أيام “الأموال ذهبت للبلد..وثمن البقاء فى مصر غالى..وسندفعه مهما كان”.

وبموجب التسوية التي حدثت منذ ثلاثة أيام ستسدد أوراسكوم للانشاء 7.1 مليار جنيه (1.02 مليار دولار) على أقساط سنوية حتى ديسمبر 2017.

وكان النائب العام طلعت عبد الله قرر منع رئيس مجلس إدارة أوراسكوم للانشاء السابق أنسي ساويرس والحالي ناصف ساويرس من السفر خارج مصر في مارس الماضي بسبب نزاع ضريبي مع الحكومة.

وأشار نجيب إلى أن والده أنسي -82 عام- من الصعب عليه أن يعيش خارج مصر مضيفا “نتمسك ببلدنا ولن نبخل عليها أبدا.. أكبر عقاب على إنسان هو مغادرة وطنه..والغربة رغم أنها اختيارية لكنها صعبة”.

وقالت رئاسة الجمهورية إنها أوفدت مندوبا عنها ليكون في استقبال عائلة ساويرس لدى وصولها إلى مصر أمس في إجراء يحمل رسالة إيجابية.

ووصف ساويرس خطوة الرئاسة بأنها “موقف جيد” مشيرا إلى تضييق كثيرا ما تعرضت له العائلة مؤخرا.

وأشار ساويرس في مقابلات تليفزيونية سابقة إلى أنه بعد فوز الرئيس مرسي قام عدد من الأشخاص برفع بلاغات وصفها بالكيدية لدى النائب العام تتهمه بالتحريض على إنقلاب عسكري ضد الرئيس محمد مرسي والتخابر مع إسرائيل ما أدى لمغادرته البلاد منذ سبعة أشهر خشية صدور أوامر بالمنع من السفر وتجميد الأموال.

وأكد اليوم رجل الاعمال الذي أسس قناة أون تي في الفضائية التي تنتقد نظام الإخوان المسلمين قبل أن يبيع حصته بها أن علاقته مع حزب المصريين الأحرار -الذي شارك أيضا في تأسيسه- لم تنقطع.

ودعا ساويرس النظام الحالي بقيادة الرئيس محمد مرسي “بأن يطوى صفحة الماضى والانتقام..ومراجعة رجال الأعمال بالسجون بدفع ما عليهم والبدء من جديد”.

وفى الصورة: رجل الأعمال نجيب ساويرس.

المصدر: أصوات مصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.