بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

نشر لقطات ومشاهد حصرية من وراء كواليس تصوير فيلم “ديون” في أبوظبي

1 min read

· الاستفادة من المناظر الطبيعية المذهلة في أبوظبي لتجسيد الكوكب الرملي “أراكيس” في الفيلم المرتقب والمقتبس عن رواية الخيال العلمي الأكثر مبيعاً للمؤلف فرانك هربرت.
· “إبيك فيلمز” ولجنة أبوظبي للأفلام تقدمان الدعم اللوجستي لعملية الإنتاج المعقّدة التي استغرقت 11 يوماً
· استضافت أبوظبي عرضاً خاصاً لفيلم “ديون” قبل موعد العرض في دور السينما الإقليمية المقرر في 23 سبتمبر 2021

أبوظبي، 22 سبتمبر 2021- تزامناً مع عرض فيلم “ديون” المنتظر على شاشات السينما في جميع أنحاء المنطقة، نُشرت لقطات ومشاهد حصرية خلال عملية التصوير في أبوظبي اليوم لإظهار تفاصيل استخدام المناظر الصحراوية الطبيعية الخلابة في أبوظبي كموقع تصوير للكوكب الرملي الشهير “أراكيس” في فيلم المخرج دينيس فيلنوف المقتبس عن رواية الخيال العلمي الأكثر مبيعاً للكاتب فرانك هربرت.

وقد جرى تصوير فيلم المغامرة الملحمي من إنتاج “وارنر براذرز” و”ليجندري بيكتشرز” في صحراء ليوا على مدار 11 يوماً بمشاركة فريق متنوع من المواهب المحلية والدولية. واستفاد العمل من الاسترداد النقدي على تكلفة الإنتاج الذي تقدمه لجنة أبوظبي للأفلام، بينما وفّرت “إبيك فيلمز” خدمات الإنتاج، إلى جانب دعم عدد من شركاء الإنتاج في دولة الإمارات، بما في ذلك twofour54، “غو إيريالز”، “فيلمكويب ميديا”، “إف ستوب” لخدمات مواقع التصوير و”إيمان لخدمات النقل”.

وتُظهر المشاهد واللقطات الحصرية من وراء كواليس العمل الممثلين وطاقم العمل خلال وجودهم في موقع التصوير لاستكمال سلسلة من المشاهد الرئيسية في الكوكب الرملي “أراكيس” الذي تدور فيه أحداث فيلم “ديون” المليئة بالإثارة والتشويق.

ويروي الفيلم قصة بول أترايدس وهو شاب لامع وموهوب وُلد ليواجه مصيره الغامض، فاضطر للسفر إلى “أراكيس”، الكوكب الأخطر في الكون لضمان مستقبل عائلته وشعبه. وتثور القوى الخبيثة والطامعة في صراع على أثمن مورد موجود ومتوفر حصراً في هذا الكوكب وهو عبارة عن سلعة تطلق العنان لأعظم إمكانات البشر، ليكون البقاء فقط لأولئك الذين يستطيعون التغلب على خوفهم.

ويتألق في فيلم “ديون” كل من تيموثي شالامي، ريبيكا فيرغسون، أوسكار إسحاق، جوش برولين، ستيلان سكارسجارد، ديف باتيستا، ستيفان ماكينلي هينديرسون، زندايا وديفيد داستمالشيان، شارون دنكان بروستر مع شارلوت رامبلينغ وجيسون موموا وخافيير بارديم. وعُرِض الفيلم لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الثامن والسبعين في 3 سبتمبر وسيتم عرضه في المنطقة بدءاً من 23 سبتمبر الجاري.

وينضم فيلم “ديون” إلى 110 أعمال فنية ضخمة اختارت أبوظبي كوجهة للتصوير خلال السنوات الأخيرة، واستفادت من تنوع الطبيعية الجغرافية إلى جانب ما تزخر به من مجموعة مميزة من المهنيين الموهوبين والمرافق المتطورة الحائزة على جوائز مرموقة ومزايا برنامج الحوافز السخيّ الذي يتيح استرداداً نقدياً بنسبة 30٪ من تكاليف الإنتاج. وتشمل هذه الأعمال أفلام هوليوود الشهيرة مثل سلسلة أفلام “المهمة المستحيلة”، “حرب النجوم” و”فاست آند فيورياس” بالإضافة إلى فيلم “سونيك القنفذ”، وفيلمي نتفلكس “أندر غراوند 6″ و”آلة الحرب”.

نبذة عن فيلم “ديون”

أخرج فيلنوف فيلم “ديون” من سيناريو للكاتب جون سبايهتس وفلينوف والفائز بالأوسكار إريك روث (عن سيناريو فيلم “فورست غامب”)، وهو مقتُبس عن رواية ملحمية تحمل الاسم نفسه للمؤلف فرانك هربرت. وأنتج الفيلم كل من المرشحة لجائزة الأوسكار ماري بارنت (فيلم “ذا ريفينانت”) وفيلنوف وكال بوتر وأنتج الفيلم جو كاراتشولو جونيور. بينما كان المنتجون التنفيذيون للفيلم هم تانيا لابوانت، جوشوا جرود، هربرت دبليو جينز، جون سبايهتس، توماس تول، برايان هربرت، بايرون ميريت وكيم هربرت.

من المقرر عرض فيلم “ديون” للمخرج دينيس فيلنوف في دور السينما ابتداءً من 23 سبتمبر 2021، وهو من تقديم كل من “وارنز براذرز بيكتشرز” و”ليجندري بيكتشرز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *