الخميس. أبريل 15th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

هانيويل وآيديميا توقعان تحالفاً استراتيجياً لتطوير عروض المباني الذكية

1 min read

التحالف يدمج أنظمة إدارة المباني والأمن التي توفرها شركة هانيويل مع أنظمة التحكم في الدخول القائمة على المقاييس البيومترية التي توفرها شركة آيديميا لتقديم تجارب استخدام مريحة للمباني المستقبلية

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 24 فبراير 2021: أعلنت شركة هانيويل (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: HON)، والرائدة عالمياً في حلول المباني المتصلة، عن عقد تحالف استراتيجي مع آيديميا، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الهويّة المعززة، لإنشاء وتطوير منظومة ذكية للمباني بهدف توفير تجارب استخدام سلسة ومريحة لمشغلي المباني وسكانها. ويدمج التحالف أنظمة إدارة المباني والأمن التي توفرها شركة هانيويل مع أنظمة التحكم في الدخول القائمة على المقاييس البيومترية التي توفرها شركة آيديميا لتقديم أنظمة إدارة أكثر سهولة وأمناً وكفاءة للمباني.
ويهدف التحالف إلى تصميم حلول تتيح للقاطنين إمكانية التعامل بطريقة غير تلامسية مع المباني وعلى نحو سهل وآمن بدءاً من استخدام نظام التعرّف على المركبات، ومروراً بعمليات طلب المصاعد بشكل آلي، وأنظمة الدخول القائمة على المقاييس البيومترية، ووصولاً إلى الإعداد المخصص لقاعات المؤتمرات. ومن خلال التركيز على الأمن وخصوصية البيانات، ستوفر حلول الجيل التالي هذه لسكان المباني تجارب إقامة أكثر متعة وأمناً وكفاءة، ما سيساعد أصحاب المباني على استقطاب المستأجرين.
وسيؤدي التحالف الجديد إلى دمج منتجات وحلول آيديميا الرائدة والقائمة على الذكاء الاصطناعي، مثل “مورفو ويف” MorphoWaveTM، وهو جهاز غير تلامسي يقوم بمسح بصمات أربعة أصابع خلال جزء من الثانية؛ أو جهاز “فيجن باس” VisionPass، المنصة فائقة التطور للتعرّف على الوجوه؛ أو منصة “أوجمنتد فيجن” Augmented Vision المتخصصة بتحليل الفيديوهات استناداً إلى المقاييس البيومترية، مع أنظمة شركة هانيويل الخاصة بإدارة المباني والأمن والتي تشمل نظام Pro-Watch Integrated Security Suite ومنصة Enterprise Buildings Integrator. وستتيح هذه الحلول المتكاملة لمشغلي المباني إمكانية الاستجابة السريعة والفاعلة للإنذارات وحالات الطوارئ عبر توفير حزمة خاصة بإدارة الحوادث تساعد على إعداد واعتماد الإجراءات التشغيلية القياسية، ما سيسهم في خفض نسبة الاستثناءات المتعلقة بالامتثال للمتطلبات التنظيمية، وتقليص المخاطر الأمنية وأوقات الاستجابة. وستتعاون هانيويل بشكل وثيق مع آيديميا لتوفير عمليات دمج أكثر كفاءة من خلال تقديم منتجات عالية التوافقية وخرائط طريق مشتركة للمنتجات.
وبهذا الصدد، قال فهمي الجابري، المدير العام لشركة هانيويل لتجهيزات الأمن و السلامة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “ندرك بأن عملائنا بحاجة إلى إدارة نتائج أعمال التي تشمل إدارة متطلبات الأمان المعقدة وتوفير بيئات أكثر صحة وإنتاجية، ومن خلال الجمع بين خبرة هانيويل في أنظمة الأمن وإدارة المباني وأنظمة الدخول القائمة على المقاييس البيومتريوية التي توفرها آيديميا، لدينا القدرة على إنشاء نظام بناء ذكي للمشغلين الإقليميين وشاغلين المباني ليعالج بشكل أفضل التحديات الرئيسية التي نشأت أثناء التنقل في هذه الأوقات الصعبة”.
وأضاف: “سيدعم هذا التحالف أيضًا التحول الرقمي في المنطقة وسط الطلب المتزايد على المزيد من حلول الأمن السيبراني التي تعمل بالذكاء الاصطناعي. ومن خلال التشفير الشامل بين أجهزة “مورفو ويف” و”فيجن باس” ونظام Pro-Watch Integrated Security Suite للأمان المتكامل، تساعد إمكاناتنا المدمجة مشغلي المباني على حماية البيانات الحساسة مع إضافة تعريف بيولوجي متطور إلى محفظة الأمان الخاصة بهم، وذلك من دون الحاجة إلى إدارة منفصلة للأنظمة”.
وقال نيكولاس جارسيا، نائب رئيس قسم المبيعات للأجهزة البيومترية لدى شركة آيديميا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: ” نتطلع إلى توسيع نطاق علاقتنا طويلة الأمد مع شركة هانيويل لتقديم قيمة أكبر لعملائنا بواسطة حلول أكثر تكاملاً توفر تجربة سلسة للمباني، إذ أن قدرة التكنولوجيا لدينا قادرة على الاندماج بسهولة مع أنظمة السلامة والأمن التي توفرها هانيويل والتي من شأنها أن توفر لمالكي ومشغلي المباني مزيدًا من التحكم في لإنشاء مباني أكثر فعالية، مع إيلاء أهمية قصوى لتجربة المقيمين”.
وتدعم حلول آيديميا أيضًا حلول المباني الصحية لدى شركة هانيويل التي تساعد المالكين على تحسين بيئات المباني، والعمل بنظافة وأمان أكبر وتشجيع الامتثال المستدام لمعايير المباني المتغيرة، وإرشادات السلامة، والقوانين الصادرة عن الحكومة وسياسات إدارة مخاطر الشركة. كما توفر حلول المباني الصحية لدى شركة هانيويل نظرة شاملة حول صحة المبنى وفقاً لعوامل رئيسية تشمل جودة الهواء الداخلي وحركة المقيمين وتحليلات معدات الحماية الشخصية والدخول غير التلامسي والفحص الحراري والتباعد الاجتماعي وفعالية النظام الصحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *