بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

وزير الثقافة العراقي: بحث إنشاء مكتب ثقافي مصري في بغداد

1 min read

في فعاليات بغداد عاصمة للثقافة العربية عام 2013

شارك د. محمد صابر عرب وزير الثقافة الذي ترأس وفد ضم عدد من الأدباء والفنانين في فعاليات بغداد عاصمة للثقافة العربية لعام 2013، وقد استقبله السيد نور المالكي رئيس الوزراء الذي أشاد بالدور المصري ومدي سعادة الحكومة والشعب العراقي بالعلاقات القوية بين مصر والعراق، مشيراً إلي مدي نجاح هذه الزيارة والمشروعات التنموية المشتركة بين البلدين في كافة المجالات المختلفة.
كما أكد سعدون الديلمي  وزير الثقافة العراقي والمسئولين بوزارته عن رغبتهم في تقوية العلاقات الثقافية بين البلدين خاصة في مجال المكتبات والأرشفة والتوثيق فضلاً عن مجال تطوير المتاحف والاهتمام بتوثيق مقتنياتها خاصة متحف بغداد وبعض المحافظات مثل بابل وغيرها من المحافظات التاريخية الهامة بالعراق.

مشيراً إلي ضرورة إقامة مكتب ثقافي مصري في بغداد للأهمية المتزايدة للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين فضلاعن إقامة مركز ثقافي عراقي بالقاهرة، والعمل علي تسهيل منح التاشيرات للوفود العراقية الثقافية المشاركة في كافة الفعاليات الثقافية التي تقام بمصر,
وقد أعلن المالكي خلال افتتاح المؤتمر عن رغبته في جعل وزارة الثقافة العراقية أحد الوزارات السيادية.
وابدي وزراء الثقافة العرب اعتزازهم بتواجدهم في بغداد وعودتها الي أداء دورها الطبيعي ، كما قاموا بتوجيه الشكر للحكومة العراقية واحتضانها ورعايتها للفعاليات التي تخدم الثقافة العربية.
 وأبدي صابر عرب تفاؤله بدور مستقبلي زاهر للعراق.
وفي نهاية ختام حفل الإفتتاح قُدِمت فقرة فنية بعنوان “أنشودة بغداد” لفرقة الانشاد العراقية ومعهد الدراسات الموسيقية ومدرسة الموسيقي والبالية، ألحان الموسيقار حسن الشكرجي، بالإضافة لتقديم مقطوعة موسيقية بعنوان “بغداد كما أحب” للموسيقار نصير شمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.