بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

وزير الثقافة يناقش اللوائح الجديدة لجوائز الدولة

1 min read

اجتمع د.محمد صابر عرب وزير الثقافة ، ود. سعيد توفيق الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة مع أعضاء المجلس لمناقشة لائحة الجوائز المقترحة التى تم إعدادها ” قرابة نصف العام ” من قبل لجنة علمية مشكلة برئاسة الأمين العام وقد أبدى الأعضاء استحسانهم باللائحة التى تهدف إلى وضع معايير موضوعية لمنح الجائزة من جهة جانب أهل الاختصاص الذين يرفعون قائمة قصيرة إلى المجلس الأعلى للثقافة.

كما أبدى الأعضاء بعض المقترحات فيما يتعلق بتفاصيل آلية منح الجائزة وسوف يتم إدراج هذه المقترحات على اللائحة المقترحة ليتم إرسالها بعد ذلك إلى الاعضاء بعد التعديل.

ومن أهم هذه المقترحات اختزال مراحل اللجان المختصة التى تنظر فى الترشيحات بحيث تقتصر على لجنة واحدة ترفع إلى المجلس قائمة قصيرة بدلاً من وجود لجنتين إحداهما تحدد قائمة طويلة والأخرى تحدد قائمة قصيرة.

جدير بالذكر أن.. المقترح الذى تقدمت به اللجنة يسعى إلى تحقيق ما كان يطالب به المثقفون من ضرورة وجود آلية موضوعية لمنح جوائز الدولة بحيث يتم الترشيح أساساً من جانب أهل الاختصاص وفقا لاستمارات تحكيم وتقارير موضوعية يكتبها المختصون فى التخصص النوعى الدقيق للمرشح بحيث يكون دور المجلس فى النهاية هو التصويت على قائمة قصيرة ترفع من خلال اللجان المتخصصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.