الجمعة. يونيو 18th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

وزير الدولة أنين يسافر إلى الأمم المتحدة في مدينة نيويورك

1 min read

كتبت: داليا جمال طاهر – شموس نيوز

سيتوجه وزير الدولة نيلس أنين إلى الأمم المتحدة في مدينة نيويورك لإجراء محادثات سياسية في الفترة من 15 إلى 17 أبريل/نيسان2019.

ستركز الزيارة على اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن بعثه الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور (يوناميد) في السودان يوم 17 أبريل/نيسان والذى سيترأسه وزير الدولة أنين. سيقوم وزير الدولة أنين بالإضافة إلى ذلك بإجراء محادثات رفيعة المستوى حول بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وحقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية وأهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.

صرَّح وزير الدولة أنين في 15 أبريل/ نيسان قبل رحلته إلي نيويورك بما يلي:

” الوضع في دارفور صعب رغم بعثه يوناميد .لا تزال أسباب الصراع قائمة وما زالت الحالة الأمنية هشة وهناك حاجة ماسة إلى حماية المدنيين. يعتمد بالإضافة إلى ذلك حوالى ثلاثة ملايين شخص على المساعدات الإنسانية.

يجب على المجتمع الدولي منع العودة إلى الصراع في دارفور ،لذلك تدعم الحكومة الألمانية بشكل شامل عمل الأمم المتحدة في المنطقة.

هناك حاجة إلى مزيد من المشاركة والجهد طويل الأجل للانتقال من عملية حفظ السلام إلى مرحلة بناء السلام. ستعمل ألمانيا من خلال عضويتها في مجلس الأمن بشكل مكثف من أجل تصور مدني مستدام للفترة اللاحقة. يجب أن تكون لحماية السكان المدنيين في دارفور والوصول إلى المساعدات الإنسانية أولوية قصوى.”

سيناقش وزير الدولة أنين بناءً على دعوة من المجلس الأمريكي لألمانيا (ACG) مستقبل أوروبا مع طلاب من جامعة مدينة نيويورك (CUNY) في إطار “عام ألمانيا” تحت شعار “Wunderbar together” (رائع سوياً).

مصدر النص: وزارة الخارجية الألمانية

الترجمة والإعداد والتحرير: المركز الألماني للإعلام