الأحد. يونيو 13th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

“يسألونك عن الثورة” … كتاب في ذكرى ثورة 25 يناير

1 min read

صدر كتاب يسألونك عن الثورة للكاتب محمد جلال عبدالرحمن ويقول المؤلف عن الكتاب :
–    كتاب “يسألونك عن الثورة” صحف ارسلت من الثورة المصرية المجيدة “ثورة 25 يناير ” التي تؤكد وبلا ريب أن لمصر مكانةً سامية في قلب شعبها والذي عبره عنه الشعب من خلال تفاعله مع الأحداث والوقائع التي مرت بمصر منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن بمشاعره الوطنية الخالصة، وقد شرفني بتقديم هذا الكتاب للقاريء الدكتور والروائي /عمار على حسن .

–    هذا الكتاب يتحدث عن الاحداث التي عاشتها مصر في ظل الثورة المصرية المجيدة في محاولة الكاتب بالالمام بقدر المستطاع بالأحداث الهامة والوقائع التي شهدتها بلادنا عقب الثورة، وحفلت بها وسائل الإعلام مقروءة ومسموعة ومرئية ومتعددة، في ظل رؤية وخواطر متفرقة تأخذ مرجعيتها من معان الدين أوالفلسفة أوالاقتصاد أوالسياسة ، علاوة على أن هذا الكتاب يرصد عدد من الظواهر اجتماعية التي فرضت نفسها على حياتنا المعاصرة.

–    يسألونك عن الثورة يتحدث عن معاناة هذا الشعب منذ اندلاع ثورته وحتى وقتنا الراهن دون الحصول على نتائج ملموسة يستطيع من خلالها أن يقول بأن الثورة حققت أهدفها
–    يسألونك عن الثورة يتحدث عن الفترة الانتقالية والآمال التي نشدها ابناء هذا الوطن من ثواره وابنائه الاحرار ممن أمنهم على ثورته الا انهم خيبوا آماله وطموحاته في مصر الجديدة بعد ثورتها المجيدة.
–    يسألونك عن الثورة يتمتع بإحاطية، يدل عليها تنوع مادة الكتاب بين السياسة والأدب والاقتصاد والاجتماع والدين والفلسفة.
–    وسوف يتم بمشية الله تداوله وتوزيعه بالجناح السعودي بمعرض القاهره الدولي للكتاب وبنقابة المحامين (بالقاهره والمنيا واسيوط) وبعدد من مكتبات محافظة المنيا وفي خارج مصر وبمعرض الرياض الدولي وبمكتبة القانون والاقتصاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *