الأحد. يوليو 25th, 2021

بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية

‫ شركة جريفولز شركة جريفولز Grifols توسع نشاطها في إفريقيا بالاتفاق على إنشاء مصنع لتصنيع المحاليل الوريدية في نيجيريا

1 min read
  • سيتم بناؤها من قبل شركة جريفولز الهندسية، التي تضطلع بالدور النموذجي العالمي في تطوير وبناء مرافق الإنتاج المتقدمة لصناعات الرعاية الصحية والتكنولوجيا الحيوية
  • سيتم تشغيل المصنع في عام 2024 وسينتج 5.5 مليون كيس من المحاليل الوريدية (IV) سنويًا لمالك المصنع، شركة دوزي ودوزي فارما نيج المحدودDozie and Dozie’s Pharma Nig Ltd، الموزع الرائد لمنتجات الرعاية الصحية في نيجيريا والدول المجاورة
  • حققت شركة جريفولز مؤخراً منعطفًا جوهرياً في إفريقيا من خلال شراكة إستراتيجية رئيسية مع الحكومة المصرية لتطوير الأدوية المشتقة من البلازما وتعزيز الاكتفاء الذاتي في المنطقة في هذه العلاجات

برشلونة، إسبانيا، 19 يوليو 2021 /PRNewswire/ — شركة جريفولز كود السهم (MCE: GRF, MCE: GRF.P NASDAQ: GRFS)، المنتج العالمي الرائد للأدوية المشتقة من البلازما ومزود للتقنيات والخدمات للمستشفيات، والعيادات، ومراكز التركيبات، أعلنت اليوم أنها ستنشئ مصنعاً لإنتاج المحاليل الوريدية (IV) في نيجيريا لصالح شركة دوزي ودوزي فارما نيج المحدودة، المزود الرائد لمنتجات الرعاية الصحية في الدولة والمنطقة المحيطة بها.

وعند اكتمالها في عام 2024 في جنوب شرق نيجيريا، ستنتج المرحلة الأولية من التصنيع ما يصل إلى 5.5 مليون كيس محاليل وريدية سنوياً لاستخدامها في المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية الأخرى في نيجيريا ودول أفريقية أخرى.

ستعمل شركة جريفولز الهندسية، التي تتمتع بخبرة عالمية واسعة في بناء مرافق إنتاج متقدمة ومتخصصة لقطاعي الرعاية الصحية والتكنولوجيا الحيوية، على تصميم المصنع وتوفير غرف نظيفة ومعدات معالجة. سيتم دمج السعة الكافية لتمكين مضاعفة الإنتاج لتلبية النمو المتوقع في الطلب.

قال دانيال فليتا، كبير مسؤولي الصناعة في شركة جريفولز: “يسعدنا في جريفولز للغاية أن يتم اختيارنا من قِبل شركة دوزي ودوزي فارما نيج المحدودة لإنشاء مصنع بأحدث صيحة لإنتاج المحاليل الوريدية لتعزيز تقديم الرعاية الصحية في نيجيريا وغرب إفريقيا”.

وصرح تشيدي دوزي، الرئيس التنفيذي لشركة دوزي ودوزي فارما نيج المحدودة، التي توزع حالياً بلازما جريفولز – “هذا المصنع هو أحدث دليل على التزامنا المستمر بتقديم أدوية وحلول رعاية صحية عالية الجودة لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمنطقة”.

عززت شركة جريفولز وجودها في إفريقيا عندما دخلت في نوفمبر/تشرين الثاني 2020 في تحالف استراتيجي رئيسي مع الحكومة المصرية لتطوير السوق المحلي للعلاجات المشتقة من البلازما، بما في ذلك افتتاح 20 مركزاً للبلازما وإنشاء مصنع لتجزئة البلازما و مصنع للتنقية والتعبئة والنهائية. سوف تستفيد أفريقيا من هذه البنية التحتية المتقدمة التي تهدف إلى تعزيز الاكتفاء الذاتي الإقليمي من مشتقات الدم.

كما قامت الشركة بتصميم وإنشاء مركز لتجميع البلازما ومختبرات نموذجية في ليبيريا كجزء من الجهود المبذولة لمكافحة فيروس إيبولا، كما أنها تستكمل مصنع للمحاليل الوريدية الذي صممته وجهزته في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *