بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

1Kind تختتم بنجاح مزادها الأول في العالم للرموز غير القابلة للاستبدال لتكريم بطل الشطرنج غاري كاسباروف

1 min read

بيع 32 رمزاً غير قابل للاستبدال مقابل 285 إيثريوم في الإصدار الأول في العالم للرموز غير القابلة للاستبدال

12 يناير 2022: اختتمت سوق 1Kind الرائدة في مجال الرموز غير القابلة للاستبدال مزادها الأول عبر الإنترنت في الشهر الماضي، بتكريم إرث بطل العالم في الشطرنج غاري كاسباروف. وقد أرست الفعالية معياراً جديداً في تكريس إنجازات أصحاب المواهب الاستثنائية داخل العالم الرقمي، لتبقى محفوظةً للأجيال القادمة.

ولإصداره الأول، اختار الفريق الاحتفاء بمسيرة غاري كاسباروف، فتعاون بشكل وثيق مع اللاعب المبدع لاختيار رموز غير قابلة للاستبدال تعكس محطاتٍ بارزةً في حياته. وطُرِحت هذه الرموز للشراء على منصّة 1Kind من 14 إلى 17 ديسمبر 2021، وذلك على ثلاث مراحل. وقد حصد هذا الإصدار مجموعاً بلغَ 285 إيثريوم، أي ما يعادل 1.1 مليون دولار أميركي في وقت كتابة هذا المقال.

وفي هذا الإطار، تمّ إصدار رمز نهائي غير قابل للاستبدال في عيد الميلاد ليكون رمز احتفاء بوالدة غاري المحبوبة. وقد تخلّل هذا الرمز رسم لصورتَين، واحدة لغاري وأخرى لوالده في الثلاثينات من عمرهما، مجموعتين معاً على طاولة بجانب سرير والدته. يسعى غاري إلى الاحتفاء بإرث والدته من خلال التبرّع بنسبة 10% من إجمالي أرباح إصداره إلى مؤسسة غاري كاسباروف التي تشجّع التعليم عبر الشطرنج في كافة أنحاء العالم. وقد خصّص كاسباروف الأموال لصندوق جديد للمنح الدراسية باسم والدته من أجل تقديم منح دراسية إلى أطفال استثنائيين تربّيهم أمّهات عازبات.

وفي معرض التعليق على الإصدار، صرّح غاري كاسباروف قائلاً: “يعكس مشروعي مع 1Kind في مجال الرموز غير القابلة للاستبدال، توقي الدائم إلى خوض تحديات جديدة والعمل مع تقنيات جديدة شيّقة. فبدءاً من الذكاء الاصطناعي وصولاً إلى العملات الرقمية والبلوك تشين، لطالما آمنتُ بأنّ الابتكار هو السبيل الوحيد للمضي قدماً. فقد عملنا عن كثب مع بعضنا البعض منذ البداية من أجل ابتكار منتجات فريدة، لا بل أيضاً طريقة جديدة بالكامل لاستخدام الرموز غير القابلة للاستبدال في سرد قصّة، قل إنّها طريقة تحمل في طيّاتها تاريخاً”.

في سياق التعليق على الإصدار، أضاف الدكتور كريستيان هاندل، المؤسِّس الشريك لسوق 1Kind، قائلاً: “كنّا واثقين منذ اليوم الأول من تعاوننا مع غاري كاسباروف، بأنّ المزاد سوف يلقى إقبالاً جيداً. ويمكننا التأكيد بأنّنا وضعنا معياراً استثنائياً للإصدارات الأولية ونسعى إلى التطوّر أكثر في الإصدارات المقبلة”.

من جهته، يضيف المؤسس الآخر لسوق 1Kind غادي جيلكبيرغ قائلاً: “تُعتبر منصّتنا السوق الإلكترونية الرائدة في مجال عرض الأصول الرقمية القابلة للجمع والتجارب الحصرية من قبل أهم الأشخاص الذين طبعوا العالم ببصمتهم الخاصة، ونلتزم بتقديم خدمات حصريّة وآمنة لا تتسبب بانبعاث الكربون. يشرّفنا أن نطلق منصّتنا مع بطل الشطرنج العالمي غاري كاسباروف. نحاول من خلال سوق 1Kind، أن نبتكر مجتمعاً رقمياً ونقدّم تجارب حصرية على شكل رموز غير قابلة للاستبدال بينما نسعى إلى التأثير على المجتمع من حولنا.”

تختار سوق 1Kind التي أسّسها غادي جيلكبيرغ والدكتور كريستيان هاندل، نخبةً من المشاهير، والفنّانين والمفكّرين وأصحاب الرؤية لينضمّوا إلى مجتمع 1Kind وتتعاون معهم لتشارك قصصهم الشخصية وإرثهم من خلال 1Kind على شكل رموز غير قابلة للاستبدال أو أعمال فنية رقمية قابلة للجمع وتجارب تقدّم شخصياً. كما تلتزم 1Kind بالتعويض عن 500 طنّ من الكربون قبل بيع أي رمز غير قابل للاستبدال. ومن خلال الحدّ من انبعاثات الكربون، سوف تعود 1Kind بالمنفعة على مزرعة رياح في تركيا، وهو مشروع يعمل على الحدّ من انبعاثات الكربون فيما يولّد طاقةً نظيفة.