بوابة شموس نيوز

إلكترونية – يومية – مصرية


Warning: sprintf(): Too few arguments in /home/shomos/public_html/wp-content/themes/newsphere/lib/breadcrumb-trail/inc/breadcrumbs.php on line 254

وصول عدد مستخدمي “سكاي درايف” إلى أكثر من 250 مليون

1 min read

أعلنت مايكروسوفت عن وصول عدد مستخدمي خدمتها للتخزين السحابي “سكاي درايف” إلى أكثر من 250 مليون مستخدم، وأشارت إلى حصولها على خمسين مليون مستخدم منذ إطلاق “ويندوز 8″ في أكتوبر من العام الماضي.

وقبل نحو شهرين أعلنت مايكروسوفت عن بلوغ مستندات أوفيس المخزنة عبر الخدمة إلى مليار مستند.

وتتيح “سكاي درايف” للمستخدمين رفع ملفاتهم وتخزينها بحيث يمكن الوصول إليها من أي مكان، وتمنح سعة 7 جيجا بايت مجاناً  ويمكن زيادتها بحزم مدفوعة. كما تتوافر عبر تطبيقات مختلفة للأجهزة العاملة بنظام تشغيل “آي أو إس” وأندرويد وماك.

ومؤخراً كشفت مايكروسوفت عن عدة تحديثات في الخدمة، من بينها زيادة التكامل مع بريد “آوتلوك.كوم”، وتحديث تطبيق “سكاي درايف” لنظام iOS، وتحويل الخيار الافتراضي لحفظ الملفات في حزمة “أوفيس 365″ إلى “سكاي درايف”.

جوجل” تطلق تحديثًا لتطبيق “جيميل” على نظام “آي أو إس”

أطلقت شركة “جوجل” اليوم تحديثًا جديدًا لتطبيق خدمة البريد الإلكتروني التابعة لها “جيميل” على نظام التشغيل الخاص بأجهزة آبل “آي أو إس” ليجلب معه بعض المزايا التي وصفت بالمهمة.

ويسمح التحديث الجديد للمستخدمين بفتح الروابط في تطبيق متصفح الإنترنت “كروم” بدلًا من فتح صفحة الويب ضمن تطبيق “جيميل”، مع إضافة زر تحت عنوان “جيميل” يسمح لهم بالعودة إلى البريد على نحو مباشر وسريع.

وتشمل هذه الميزة غيرها من الخدمات، حيث يؤدي النقر على روابط الخرائط إلى فتح الخريطة ضمن تطبيق “خرائط جوجل”، بالإضافة إلى مشاهدة روابط مقاطع الفيديو ضمن تطبيق “يوتيوب”، وذلك بدلًا من فتحها ضمن المتصفح، كما هو الحال سابقًا.

وقامت “جوجل” أيضًا بإتاحة خيار جديد يقوم بإبطال هذه المزايا في حال لم يرغب المستخدمون بتفعيله، وذلك من قائمة الإعدادات، كما قامت الشركة من خلال تحديث اليوم، بتغيير إعدادات “تسجيل الدخول” بحيث تسمح للمستخدمين أصحاب الحسابات المتعددة بتسجيل الخروج فقط من الحساب الذين يرغبون بالخروج منه، بدلًا من تسجيل الخروج من جميع الحسابات.

ويمكن لمستخدمي تطبيق “جيميل” على نظام “آي أو إس” تحديث تطبيقاتهم، أو تنزيل الإصدار الجديد من متجر آبل للتطبيقات، مع الإشارة إلى أنه يتطلب وجود الإصدار 5 وما فوق ليعمل.

 تطبيق “كاردز” لتصميم وطباعة كروت المعايدة على أجهزة “آي أو إس”

توفّر شركة آبل لمستخدمي أجهزة “آي أو إس” إمكانية استغلال الأجهزة في تصميم كروت معايدة ومن ثم طباعتها وارسالها إلى عنوان محدد.

تطبيق “Cards” الذي توفرّه شركة آبل يقوم بكل شيء من أجل المستخدم، فبعد تنزيل التطبيق وتشغيله، نضغط على زر “إنشاء جديد”  Create New الذي ينقلنا بدوره إلى شاشة تحوي في أسفلها على أيقونات تعبّر عن المناسبات التي يمكن تصميم كروت لها، وبعد اختيار المناسبة نلاحظ وجود أكثر من قالب، نختار القالب المناسب ونضغط عليه لتفتح لنا صفحة التعديل، يمكن التعديل على البطاقة من الخارج، والداخل بالإضافة إلى الظرف الذي سوف يحتوي على الكرت، كما نلاحظ وجود سعر البطاقة متضمنة التوصيل ضمن الولايات المتحدة الأمريكية، ويزيد السعر تقريباً 5 دولار أمريكي في حال كان التوصيل لدول خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.